الحرس الوطني يبحث مع مسؤول فرنسي سبل تبادل الخبرات

615865_اللواء_فالح_شجاع_واللواء_جمال_ذياب_مع_الضيف_الفرنسي_-_Qu65_RT728x0-_OS1600x1066-_RD728x485-

كويت تايمز: استقبل وكيل الحرس الوطني بالتكليف اللواء الركن فالح شجاع الملحق العسكري الفرنسي المقيم في دولة قطر للأمن الداخلي العقيد برونو وذلك بحضور مدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال محمد ذياب، حيث جرى بحث توطيد العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات في شتى المجالات بين الحرس الوطني وقوات الدرك الفرنسي لاسيما أن الجانبين وقعا خطة تعاون مشترك في مجال التدريب والتسليح العام الماضي.

كما ناقش اللواء الركن فالح مع الملحق العسكري الفرنسي دعم الحرس الوطني في سعيه لحصول دولة الكويت على عضوية المنظمة الأورو- متوسطية لقوات الشرطة والدرك ذات الطابع العسكري، والتي تعود بالفائدة على الحرس الوطني من خلال مواكبة أحدث الأساليب الأمنية والشرطية وصقل خبرات منتسبيه عبر المشاركة بالتمارين الكبرى.

وتطرق إلى تطبيق “الوثيقة الاستراتيجية للحرس الوطني 2020 (الأمن أولا)” بالتعاون العسكري مع المؤسسات العسكرية المرموقة لإحداث نقلة نوعية في مختلف وحدات الحرس الوطني.

بدوره، أعرب الملحق العسكري الفرنسي المقيم في دولة قطر للأمن الداخلي العقيد برونوعن سعادته بالتعاون مع الحرس الوطني لاسيما بعد خطة التعاون المشترك التي وقعها الجانبان لتبادل الخبرات في مجالات التدريب والتسليح.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.