نيمار… الى سان جرمان

615946_467294_Org_1_-_Qu65_RT728x0-_OS1600x1118-_RD728x508-

كويت تايمز: خرج نجم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم البرازيلي نيمار، أمس، عن صمته، وحسم الجدل المستمر منذ أسابيع حول انتقاله الى نادي باريس سان جرمان الفرنسي، وأبلغ زملاءه في النادي «الكاتالوني» قرار الرحيل.

وتصدرت التقارير عن احتمال انتقال نيمار (25 عاما) الى النادي الباريسي، المملوك من هيئة قطر للاستثمار الرياضي، عناوين الصحافة الرياضية خلال الأسابيع الماضية، في صفقة يتوقع ان تبلغ 222 مليون يورو، ستكون الأكبر في التاريخ كرة القدم.

ومع استئناف برشلونة، أمس، تدريباته للموسم المقبل، حضر نيمار الى مقر التدريب، وغادر سريعاً من دون المشاركة، ليتبين انه قام بإبلاغ زملائه في الفريق انه اتخذ قرار المغادرة، بعدما التزم الصمت طوال هذه المدة من دون أي تعليق على التقارير المتحدثة عن انتقاله.

وكان نيمار وصل الى مقر التدريب في منطقة «سانت خوان ديسبي» قرب برشلونة، وهو يقود سيارة فخمة وبرفقته ثلاثة أشخاص، بحسب مصور لـ «فرانس برس».

وأعلن برشلونة في بيان ان «اللاعب نيمار جونيور، برفقة والده ووكيل أعماله، أبلغ نادي برشلونة هذا الصباح (أمس) بقراره الرحيل عن النادي في اجتماع عقد في مكاتب النادي».

وأضاف: «في مواجهة هذا القرار، أبلغهم النادي بقيمة البند الجزائي لفسخ العقد والتي تبلغ 222 مليون يورو اعتبارا من الاول من يوليو، والتي يجب ان يتم إيداعها بشكل كامل».

وشدّد برشلونة على ان «اللاعب سيبقى مرتبطا بعقد مع برشلونة، لكن مع سماح موقت له بعدم المشاركة في التدريبات».

تزامناً، أعلن فاغنر ريبيرو، وكيل الاعمال المقرب من نيمار، ان الأخير، سيقدم هذا الأسبوع كلاعب في باريس سان جرمان.

وقال ريبيرو للصحافيين في مطار برشلونة ان النادي الباريسي سيدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد المهاجم الدولي مع النادي الكاتالوني، «خلال الساعات المقبلة»، وان نيمار قد يقدم كلاعب للنادي الفرنسي في حلول «نهاية الاسبوع».

وفي موازاة ذلك، وذكرت محطة «BFM TV» الفرنسية، أمس، أن نيمار سيخضع للكشف الطبي، اليوم، وسيتم التعاقد معه رسميا مساء اليوم أو الجمعة، لأن النادي الفرنسي يرغب في تقديمه كلاعب جديد في صفوفه قبيل انطلاق الدوري الفرنسي، السبت المقبل.

وكان برشلونة استأنف، امس، تدريباته استعدادا للموسم المقبل. وحضر نيمار الى مقر التدريب لبعض الوقت قبل ان يغادر دون المشاركة، ليتبين انه قام بإبلاغ زملائه في الفريق بقراره.

وكان النادي استبق عودة نيمار، بإعلانه تجميد دفع مكافأة له بقيمة 26 مليون يورو (31 مليون دولار)، في انتظار تبيان ما اذا كان سينتقل الى باريس سان جرمان أم لا.

وأشار برشلونة في بيانه الى انه ردا على استفسار نيمار بشأن هذه المكافأة «أوضح النادي مجددا ان المبلغ أودع لدى كاتب عدل الى حين حل المسألة».

وخاض نيمار منذ قدومه الى برشلونة عام 2013 قادما من سانتوس البرازيلي، 186 مباراة مع النادي «الكاتالوني» سجل خلالها 105 أهداف مع 80 تمريرة حاسمة، وشكل ثلاثيا ضاربا في خط الهجوم مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز.

وتردد ان سان جرمان سيعرض على اللاعب راتبا سنويا يبلغ 30 مليون يورو، اضافة الى المشاركة في نشاطات تجارية وإعلانية.

وتلاقي الصفقة وقيمتها اعتراض رابطة الدوري الإسباني، التي لوّح رئيسها خافيير تيباس قبل أيام بتقديم شكوى الى الاتحاد الأوروبي «يويفا» بسبب مخالفة سان جرمان قواعد اللعب المالي النظيف.

ونقلت وسائل اعلام إسبانية، أمس، عن تيباس قوله: «لن نقبل هذا المال من نادٍ مثل باريس سان جرمان (…) يخالف الأعراف والقوانين»، متهما النادي الباريسي بـ «التنشط المالي».

لكن الاتحاد الأوروبي، اكد أنه لم يتلق أي شكوى، مضيفا أنه لن يوقف سلفا أي صفقة محتملة. وقال في بيان: «سيبحث الاتحاد الأوروبي تفاصيل هذا الانتقال في الوقت المناسب لضمان امتثال باريس سان جرمان لمتطلبات اللعب المالي النظيف».

وأضاف: «انتقال نيمار إلى باريس سان جرمان سيكون له تأثير على سجلات النادي المالية على مدار عدة سنوات، لكن تأثير هذه العملية لا يمكن الحكم عليها سلفا خاصة أن باريس سان جرمان قد يبيع عددا من اللاعبين بمقابل مادي كبير». وتابع: «وبالتالي سنجري حساباتنا في النهاية لضمان أنهم يحترمون اللوائح».

ميسي: «أحبك كثيراً»

ودّع نجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، زميله البرازيلي نيمار. وقال: «كانت سعادتي كبيرة بتمضية سنوات معك صديقي نيمار جونيور. أتمنى لك المزيد من التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياتك. الى اللقاء».

وأرفق ميسي هذه الكلمات بشريط من الصور التي تجمع اللاعبين بقميص النادي، منهيا رسالته بثلاثة أحرف هي اختصار لعبارة «تي كييرو موتشو» بالإسبانية، أي «أحبك كثيرا».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.