غوتيريس يجري أول زيارة لإسرائيل وفلسطين منذ تعيينه

616140_063-614367130-Jpg_-_Qu65_RT728x0-_OS640x426-_RD640x426-

أعلن ديبلوماسيون أن الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس سيجري زيارته الأولى منذ توليه منصبه لإسرائيل والأراضي الفلسطينية، بما في ذلك قطاع غزة، نهاية الشهر الجاري.

ويجري غوتيريس خلال زيارته التي تبدأ في 28 أغسطس وتستمر ثلاثة أيام، محادثات مع القادة الاسرائيليين قبل أن ينتقل الى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والى غزة حيث تدير الامم المتحدة برنامج مساعدات.

وأوضح سفير اسرائيل في الامم المتحدة داني دانون أن الزيارة ستسمح لغوتيريس «ببناء علاقة» مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، كذلك سيعقد الامين العام لقاءات مع الرئيس الاسرائيلي ووزير دفاعه.

وقال دانون لفرانس برس «نحن سعداء جدا بهذه الزيارة».

وأضاف «إنها فرصة عظيمة للامين العام ليختبر اسرائيل ويلتقي قادتها ويفهم التحديات التي تواجهها اسرائيل بين يوم وآخر».

وأشار دانون الى أن الحكومة الاسرائيلية ستناقش تعزيز مهمة قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان «يونيفيل» بعد سلسلة مناوشات على طول الخط الحدودي بين لبنان واسرائيل والذي تراقبه الامم المتحدة.

تأتي زيارة غوتيريس بعد وصول محاولات احياء عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين الى طريق مسدود.

وقال دانون إن غوتيريس «يملك الخبرة وزار اسرائيل في الماضي ويعرف تعقيدات الموضوع. هو ليس شخصا يأتي الى مطقتنا من دون أن يملك ادنى فكرة عما يحدث».

من جهته أكد السفير الفلسطيني في الامم المتحدة رياض منصور لفرانس برس أن «الزيارة المقبلة للامين العام الى فلسطين المحتلة مهمة جدا لأن الامر يتعلق بالزيارة الاولى» له منذ توليه مهماته.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.