الولايات المتحدة: متهم بتهديد مراكز يهودية عرض خدماته على الإنترنت

usa

قالت السلطات الأميركية إن مراهقا إسرائيليا متهما بتوجيه سيل من التهديدات بقنابل لعشرات المراكز اليهودية سبق أن عرض خدماته في سوق سوداء على الإنترنت مغلقة الآن وكان يعرض تهديد أي مدرسة مقابل 30 دولارا.

وتشير وثائق قضائية إلى أن مايكل كادار (18 عاما) قد يكون حصل على عميل واحد على الأقل بعدما نشر إعلانا على موقع «ألفابايي» وهو موقع غير قانوني أغلقته وزارة العدل الأميركية في يوليو.

وقال الادعاء إن سلطات إنفاذ القانون الاتحادية والمحلية في كاليفورنيا تعرفت على أحد المتهمين المشاركين بعد البحث في حسابات على «ألفاباي» و«تعتزم توجيه اتهامات جنائية ضد هذا المشتبه به».

وفي مارس جرى اعتقال كادار، وهو يهودي، في إسرائيل وظل في انتظار محاكمته هناك، واتهمته السلطات الإسرائيلية والأميركية بتوجيه آلاف التهديدات بما في ذلك لمطارات ومدارس ومراكز يهودية في الولايات المتحدة.

وفي السابق اتهمته السلطات الإسرائيلية بالحصول على 240 ألف دولار من عملة بيتكوين الرقمية بعد بيع خدمات التهديد في السوق السوداء على الإنترنت.

والتهديدات الكاذبة للمراكز اليهودية، التي أدت إلى عمليات إخلاء واسعة في أوائل هذا العام، دفعت مراكز كثيرة لتعزيز الإجراءات الأمنية وأثارت مخاوف من تجدد معاداة السامية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.