وزير الخارجية المصري: مستعدون للحوار لحل الأزمة الخليجية

meser

كويت تايمز: أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أمس الخميس، استعداد بلاده للحوار لايجاد حل للأزمة الخليجية.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان، ان ذلك جاء خلال لقاء شكري مع مبعوث وزير الخارجية الاميركي الى الأزمة الخليجية الجنرال المتقاعد انتوني زيني ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون دول الخليج تيموثي ليندركينغ، وذلك في اطار جولتهما الحالية على عدد من دول المنطقة لبحث مستجدات الازمة وسبل حلها.

وقال شكري في البيان «ان انفراج الازمة مع قطر مرهون بامتثال الدوحة لمطالب الدول الاربع وهي مصر والسعودية والامارات والبحرين».

واستمع شكري من المبعوث الامريكي لنتائج اللقاءات التي اجراها خلال جولته وتقييم جهود المساعي الحميدة التي يبذلها سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد.

واكد التضامن والتنسيق الوثيق بين الدول العربية الاربع والتوافق فيما بينها حيال الأزمة وفقا لما تم التأكيد عليه في اجتماعي القاهرة والمنامة.

من جانبه، أعرب الجانب الاميركي عن تطلعه لحدوث انفراج في الازمة خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا استمرار دعم الولايات المتحدة لجهود الوساطة الكويتية وحرصها على التواصل مع جميع الاطراف.

وكان زيني وليندركينغ بدآ جولتهما في المنطقة بزيارة الكويت حيث أكدا دعم بلادهما للمساعي الخيرة التي تقوم بها دولة الكويت لرأب الصدع الخليجي والعربي.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.