«الشباب والرياضة» بحثت كتاب «الفيفا»: إيجابي… ويؤيد الاجتماع بالحكومة الكويتية

579320_أحمد-الفضل-660X330_-_Qu65_RT728x0-_OS503x330-_RD503x330-

كويت تايمز: اعتبرت لجنة شؤون الشباب والرياضة البرلمانية رد (الفيفا) الأخير على وزير التجارة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان «إيجابيا» باعتباره يفتح الباب أمام إمكانية عقد اجتماع مع الحكومة الكويتية لبحث الشروط الثلاثة الموضوعة من قبل الاتحاد الدولي مقابل عودة النشاط الرياضي.

وقال مقرر اللجنة النائب أحمد الفضل ان أعضاء اللجنة بحثوا هذا الرد الصادر من (الفيفا) وتبين انه «إيجابي بعكس ما يعتقده البعض لانه يجب مقارنة الشيء بجنسه».

وأوضح الفضل ان كتاب (الفيفا) السابق كان يشير الى تطبيق 3 شروط، وهي تعديل القانون، وإعادة مجالس الإدارات، وإسقاط القضايا، ثم التفكير في رفع الإيقاف، اما الكتاب الحالي فمختلف، حيث يطالب بنفس الشروط والاجتماع مع أعضاء السلطتين لوضع خارطة طريق لحل هذه النقاط الثلاث.

وأشار الفضل الى ان الحكومة ستوافق على الاجتماع، ولن يوصد أي باب لحل القضية الرياضية، مبديا تفاؤله بتعديل القانون وإعادة مجالس الإدارات والخارطة القانونية لذلك متاحة وتتوافق مع الجميع، لذلك لا يوجد سبب منطقي لاستمرار الإيقاف.

وتساءل الفضل: «كيف يتحقق هدف المنظمات الرياضية في نشر الوعي والممارسة الرياضية الذي أنشئت من أجله في ظل إيقاف الشباب الرياضي؟».

وبيّن الفضل أن القانون كفيل برفع يد الحكومة، و(الفيفا) طالبت بالتعديل وتم إرساله قبل 25 يوما، ولم يتطرقوا في الكتاب لرفض القانون، ويرغبون بالجلوس مع المسؤولين في السلطتين لمناقشة الشروط الثلاثة ووضع الحل.

ورأى الفضل بأن الموضوع في انفراجة في ظل التصريحات «اللينة» تجاه الكويت من مسؤولي (الفيفا) في اجتماعهم في قطر وفِي رمضان، ولابد ان نستثمر ذلك.

وتمنى الفضل حل المشكلة قبل بداية دور الانعقاد ومعرفة البوصلة التي ستسير عليها الرياضة الكويتية.‏

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.