«السكنية» أنجزت رسم مخطط «جنوب عبد الله المبارك»

السكنية

كويت تايمز: انتهت ادارة التخطيط والتصميم في المؤسسة العامة للرعاية السكنية من رسم مخطط مشروع جنوب عبد الله المبارك الذي يقع على مساحة 435.76 هكتار بإجمالي 3260 قسيمة سكنية للمواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية القائمة منذ العام 1985 وحتى نهاية 1998 في حين ستكون أولوية جنوب عبدالله المبارك حتى 30 يونيو 1999 ومن المتوقع أن يتم رفعها خلال الأسابيع المقبلة.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة أمس إن إدارة التدقيق والعقود تعمل حالياً على تجهيز مناقصة تنفيذ أعمال البنية التحتية وتحديد القسائم وشبكات الصرف الصحي ومياه الأمطار ومحولات الضغط المتوسط والمنخفض لقسائم المشروع متوقعاً أن يتم طرحها بالقريب العاجل بالتوازي مع خطة المؤسسة في توزيعات السنة الحالية.

وفيما يتعلق بعائق أعمدة كهرباء الضغط العالي والذي يقسم الأراضي من منتصفها أفاد المصدر بأن «المؤسسة طرحت مناقصة خاصة لهذا الأمر قبل فترة وجيزة تمهيداً لترسيتها على الفائز من الشركات المقدمة للبدء في عمليات تحويل المسار إلى الخط الجديد الذي قام المجلس البلدي بتحديده على طول محيط المشروع من الجهة الشمالية».

وتوقع أن «تبلغ الكثافة السكنية للمشروع 7.48 في الهكتار الواحد بإجمالي 28 ألفا و 362 نسمة مبيناً أن «المؤسسة أخطرت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالقيام بواجبها في تنفيذ الحزام الشجري للمناطق المفتوحة بإجمالي 8.548 هكتار».

ولفت إلى ان«المشروع سينفذ على نمط مشروع غرب عبدالله المبارك من حيث السرعة والإنجاز تمهيداً لتسليم أذونات البناء للمواطنين أصحاب القسائم يليها البدء في مرحلة طرح مناقصات المباني العامة التي ستكون على أجزاء تنفذ بالتوازي مع عمليات بناء الوحدات من قبل المواطنين».

وأوضح أن «المشروع يحتوي على 60 مبنى عاماً سيخصص منها أجزاء للمراكز التجارية والأندية الشبابية والمحال الاستهلاكية والخدماتية اضافة إلى 10 مدارس و 12 مسجداً ومركز ضاحية يحتوي على 20 مركزاً ومكتبا للجهات الحكومية وموقعاً لمؤسسة الرعاية السكنية اضافة إلى 4 محطات كهرباء رئيسة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.