ممثل خامنئي: حدودنا أصبحت في العراق والشام وسواحل المتوسط

603462_ايران_-_Qu65_RT728x0-_OS1024x768-_RD728x546-

كويت تايمز: قال آية الله أحمد علم الهدى، عضو مجلس خبراء القيادة الإيرانية وممثل المرشد الأعلى علي خامنئي في محافظة خراسان، إن «حدود إيران أصبحت بالعراق والشام وسواحل المتوسط».

وشدد علم الهدى، في خطبة له بصلاة الجمعة أول من أمس في مدينة مشهد (شمال شرقي إيران) على أن القوات الإيرانية التي وصفها «بالمدافعة عن حرم أهل البيت» في العراق وسورية لا تقاتل خارج حدود البلاد، بل إن هذه قوات الإمام الرضا (الإمام الثامن لدى الشيعة والمدفون بمدينة مشهد) التي ذهبت للعراق وسورية «من أجل نشر الدين»، حسب تعبيره.

ووفقاً لوكالة «ايسنا» للطلبة الإيرانيين، أكد علم الهدى أن «بادية العراق والشام وسواحل البحر المتوسط ليست نقاطاً خارج هذه الدولة، وأن قوات الدفاع عن الحرم (قوات إيران وميليشياتها) تقاتل ضمن جبهة الاسلام»، على حد قوله.

وتؤشر تصريحات المسؤول الايراني على حضور بلاده العسكري المكثف في بادية الشام خلال الآونة الأخيرة، حيث تنتشر وحدات من «الحرس الثوري» والميليشيات الأفغانية والعراقية التابعة لها، قرب معبر التنف على المثلث الحدودي بين سورية والأردن والعراق، بهدف تأمين الخط البري الاستراتيجي الممتد من طهران إلى بيروت مروراً ببغداد ودمشق.

ويأتي هذا الانتشار الذي يقوده قائد «فيلق القدس» في «الحرس الثوري» قاسم سليماني، بهدف اكتمال «مشروع الهلال الإيراني».

ولهذا السبب تقوم إيران ببناء قواعد عسكرية ومصانع للصواريخ في سواحل سورية ضمن مخططها لإنشاء الممر الاستراتيجي البري الذي يخترق العراق، ثم شمال شرقي سورية إلى حلب وحمص، وينتهي بميناء اللاذقية على البحر المتوسط.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.