«الصحة»: «بوث» خاص لتوعية الحجاج في مطار الكويت

618678_99_-_Qu65_RT728x0-_OS1600x1067-_RD728x485-

كويت تايمز: دشنت وزارة الصحة ممثلة بالمكتب الإعلامي كشكاً (بوث) خاصا لتوعية الحجاج في مطار الكويت الدولي تحت رعاية الوزير الدكتور جمال الحربي وبحضور الشيخة أنيسة الحمود الصباح.

وأعلنت رئيس المركز الإعلامي في الوزارة الدكتورة غالية المطيري في تصريح صحفي على هامش التدشين عن حملة توعوية للحجاج بمطار الكويت الدولي تزامنا مع تدشين «البوث»، مشيرة الى أن الهدف من الحملة التي تأتي تحت عنوان «نحو حج آمن» هو التزام حجاج بيت الله الحرام بالإرشادات الصحية لضمان حج آمن صحيا بدون أمراض.

وأشارت الى أن الحملة التوعوية تضم معرضا صحيا يستمر لمدة عشرة أيام حتى سفر آخر حملات الحج الكويتية، لافتة الى أنه مستمر على فترتين صباحية ومسائية على مدار الساعة بنظام الخفارة يتناوب فيها أطباء متخصصين وممرضين ومثقفين صحيين.

وذكرت إن المعرض يهدف الى تزويد الحجاج بالإرشادات الصحية اللازمة للوقاية من الأمراض المعدية التى قد تنتقل اليهم أثناء موسم الحج وكيفية تجنب الحوادث والعوارض الصحية التي تزداد فرص حدوثها خلال موسم الحج، بالإضافة الى توعوية المصابين بمختلف الأمراض وكيفية السيطرة عليها ومنع المضاعفات التي قد يزداد حدوثها بسبب الازدحام وشدة الحرارة وغيرها من العوامل المصاحبة للحج هذا العام.

وتابعت “كما أن المعرض يشمل تقديم إرشادات صحية من جانب فريق المكتب الإعلامي وتوزيع مطويات وكتيبات توعوية وكذلك إجراء كشف صحي مجاني لمن يرغب، فضلا عن عرض أفلام توعوية عن الإرشادات الصحية للحاج على شاشة المطار الرئيسية.

وكشفت المطيري عن تنسيق مع الخطوط الجوية الكويتية لعرض أفلام توعوية عن الحج من خلال شاشات طائرات الكويتية لرحلات الطيران الخاصة بالحجاج وهو ما يعكس تعاون جميع هيئات الدولة لتوفير أفضل خدمة للحجاج على المستويات كافة، مشيدة بالتعاون المثمر بين وزارة الصحة وهيئة الطيران المدني، وشاكرة في الوقت ذاته دعم كل من وزير الصحة الدكتور جمال الحربي والشيخة أنيسة الحمود الصباح على جهودهما في تذليل العقبات كافة من أمامنا.

ونوهت الى أن المكتب الإعلامي وزع الأفلام والمطبوعات التوعوية على مقار الحملات حتى تكون الإرشادات الصحية في متناول جميع الحجاج، وفي أي وقت ومكان.

بدوره، أشاد نائب المدير العام لشؤون المطار المهندس فهد الوقيان بجهود وزارة الصحة بنشر التوعية الصحية للحجاج المسافرين عبر مطار الكويت الدولي، مؤكدا على تقديم كل الدعم للحجاج وتذليل كل العقبات من أمامهم لتسهيل أمور سفرهم الى الديار المقدسة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.