«مكافحة الفساد»: المشاركة في الفعاليات الدولية لتعزيز التعاون في مجال منع الفساد

صورة-عمل-11-145

كويت تايمز: أكدت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) حرصها على تعزيز المشاركة في الفعاليات الدولية المعنية بشأن منع الفساد من واقع سعي الكويت نحو الامتثال لأحكام الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها في مجال منع ومكافحة الفساد ومنها اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، ومن ثم تعزيز مناحي التعاون الدولي الذي ترسخه نصوص ومبادئ هذه الاتفاقية.

وعلى هامش مشاركتها في الدورة الثامنة لاجتماع الفريق الحكومي الدولي المفتوح العضوية المعني بمنع الفساد والمنبثقة أعماله عن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والذي افتتح أعماله اليوم في فيينا ويستمر 3 أيام، قالت الهيئة في بيان صحفي إن الاجتماع سيناقش عدة بنود منها متابعة تنفيذ إعلان مراكش وفقا لقرار مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد رقم 6/6 المعنون (متابعة إعلان مراكش بشأن منع الفساد).

وأضاف بيان الهيئة إن الاجتماع سيستعرض الممارسات الجيدة والمبادرات المتخذة في مجالات منع الفساد ومنها التوعية في المدارس والجامعات بجهود مكافحة الفساد والنزاهة في مؤسسات العدالة الجنائية.

وذكر البيان إن الهيئة تحرص دائما على الاستجابة لكل ما يطلبه الفريق الدولي الحكومي المعني بمنع الفساد من معلومات ومرئيات وبيانات إيمانا منها بأهمية المشاركة الجيدة في برامج التعاون الدولي ذات الصلة بمنع ومكافحة الفساد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.