الفلاح: الملف الصحي الإلكتروني نقلة نوعية في الخدمات الصحية

619035_123_-_Qu65_RT728x0-_OS1600x1066-_RD728x485-

كويت تايمز: أشار الوكيل المساعد للشؤون الفنية في وزارة الصحة الدكتور وليد الفلاح الى أن الملف الصحي الإلكتروني يمثل نقلة نوعية في الخدمات الصحية، مشدداً على حرص الوزارة على الاستفادة من تجارب الدول الرائدة في شتى المجالات.

وفي تصريح أدلى به عقب استقباله الرئيس التنفيذي للمكتب الصحي للبحوث والدراسات في الجمهورية الكورية البروفيسور هيي هوانغ والوفد المرافق له للاطلاع على التجربة الكويتية في نظام الملف الصحي الإلكتروني، أشار الفلاح الى أن «الصحة» بدأت بتنفيذ هذا المشروع ولازالت تسعى لإحلاله عوضا عن الملفات الورقية.

وأوضح أنه تم اتباع استراتيجية خاصة لمشروع الملف الصحي الإلكتروني بهدف توفير رعاية صحية مبنية على معلومات حديثة لتقليل أخطاء الملفات والتعاملات الورقية.

وبين أن استخدام السجل الطبي الإلكتروني في المرافق الصحية يقدم نقلة نوعية في كفاءة الخدمات الصحية للمرضى، ويساهم في توفير العديد من المسارات داخل منظومة العمل الصحي في المستشفيات والمراكز الطبية.

وقدم الفلاح شرحا للإنجازات الصحية وخطط الوزارة المستقبلية، مشيراً إلى أن ما ستشهده دولة الكويت من تقدم في المجال الصحي يأتي كإحدى ثمار الرؤية الاستراتيجية الوطنية والتي تضع الصحة في مقدمة أولوياتها.

وبين متانة العلاقات بين البلدين، وتمنى للقائمين على هذه الخطوة من الجانبين الكويتي والكوري كل التوفيق والنجاح لتحقيق الأهداف التي يتطلع إليها الجميع.

بدوره، ألقى رئيس الوفد الكوري محاضرة للقائمين على نظام الملف الصحي الإلكتروني في إدارة نظم المعلومات بمنطقة الصباح الطبية التخصصية.

كما زار الوفد الكوري عددا من المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية للوقوف على سير النظام الصحي، وأبدى إعجابه بمستوى التجربة الكويتية في المجال الصحي الإلكتروني.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.