«القوى العاملة»: تعيين 15 كويتيًا بالخليج للتأمين

download

كويت تايمز: أعلن برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة، أنه تمكن بالتعاون مع شركة الخليج للتأمين، اليوم الأربعاء، من إجراء مقابلات لـ50 شابًا وشابة من الباحثين عن العمل، واختيار 15 منهم للوظيفة وتوقيع عقد العمل في اليوم نفسه.
واكد الأمين العام للبرنامج فوزي المجدلي، في تصريح صحافي عقب توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الخليج للتأمين، بهذا الصدد حرص الجانبين على تحقيق الاستخدام الأمثل للموارد البشرية الوطنية، وتأهيلها من الناحية الفنية والإدارية، وتشجيع القطاع الخاص على استقطاب العمالة الوطنية.
وقال المجدلي إن «برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة يهدف إلى دعم العمالة الوطنية، وحثها على العمل بالجهات غير الحكومية، تنفيذا لأحكام قانون دعم العمالة الوطنية «رقم 19 لسنة 2000».
وأضاف أن «البرنامج يسعى أيضا إلى تحقيق التوجهات العامة لخطة التنمية، وأهداف برنامج عمل الحكومة، لافتا إلى أن «رؤية البرنامج ترمي إلى جعل القطاع الخاص المستقطب الأكبر للعمالة الوطنية».
وأوضح أن «برنامج إعادة الهيكلة يبذل جهوده في توظيف الشباب الكويتي في القطاع الخاص، من خلال توقيع العقود، ومذكرات التفاهم مع جميع الجهات، مع اختلاف تخصصاتها الوظيفية وتشجيع الجهات غير الحكومية على استقطاب العمالة الوطنية».
وأشار إلى أن «رغبة الجهات المعنية في مد جسور التواصل والتعاون مع البرنامج، من أجل حسن استغلال الفرص المتاحة وتنميتها، وتهيئتها لاستقطاب العمالة الوطنية، كون البرنامج هو المستقطب الرئيسي للباحثين عن عمل في الجهات غير الحكومية».
وذكر أن البرنامج يسعى إلى اشراك شركة الخليج للتأمين في الإشراف والمتابعة على المشاريع والبرامج الخاصة به، والمنفذة من قبل الطرفين، إضافة إلى التنسيق في حملة إعلامية مشتركة لتسويق المشاريع المتفق عليها وتوفير الخدمات اللوجستية داخل البرنامج.
وافاد بان مذكرة التفاهم بين الجانبين اشتملت على توفير قوائم بأسماء الباحثين المسجلين في البرنامج، وترشيحهم للفرص المتاحة في الشركة، وتوفير القاعات التدريبية واستخدام مسرح مبنى البرنامج للاستفادة منه في تنفيذ المشاريع وتقديم الارشاد الوظيفي.
وقال المجدلي إن «التعيين تم في وظائف خدمة العملاء، والمبيعات»، مشيرا إلى «منح من سيتم تعيينهم لعدد من المميزات الوظيفة كالتأمين الصحي، والتأمين على الحياة، وإصابات العمل، وصندوق الادخار إلى جانب العمولات على المبيعات».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.