المرزوق: تلوّث «قاروه» بقايا تسرّب قديم تبخّر بفعل الشمس والأمواج

619578_474405_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1181x786-_RD728x484-

كويت تايمز: أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق أمس أنه تم احتواء تلوث بسيط رصد قرب جزيرة «قاروه» بواسطة قارب تابع لشركة نفط الكويت.

وبين المرزوق أن «هذا التلوث هو بقايا تسرّب قديم لأنه مجرد طبقة خفيفة تبخرت بفعل الشمس والأمواج».

وقال إنه لم يتم رصد أي تلوث إضافي إثر طلعة جوية تولت مسح المنطقة بأكملها بما فيها جزر «أم المرادم» و«كبر» و«فيلكا» و«عوهه» إلى رأس الصبية إضافة إلى جزيرة لكل من جزر «قاروه».

وأوضح أن هذا المسح جاء بناء على البلاغ الوارد إلى الهيئة العامة للبيئة من مركز المساعدة المتبادلة للطوارئ البحرية التابع للمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية أول من أمس الخميس، عن اشتباه في وجود بقعة زيت رصدت عن طريق الأقمار الاصطناعية قرب جزيره (قاروه).

وذكر أنه تم التنسيق مع شركات القطاع النفطي والجهات المعنية لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة للمعاينة، وتم التأكد من صحة البلاغ والتصدي واحتواء هذه البقعة وتفعيل الخطة الوطنية للمكافحة حال رصد التلوث.

وكانت الهيئة العامة للبيئة أعلنت وجود بقعة زيت محدودة بالقرب من جزيرة قاروه، مؤكدة أنه تم التصدي لها ومكافحتها، كما أنه جارٍ العمل على مسح كافة المنطقة الجنوبية للتأكد من خلوها من بقع الزيت.

وبينت البيئة أنه قد تم فجر أمس فور تلقي البلاغ، مسح المنطقة الجنوبية من قبل إدارة الدفاع المدني وخفر السواحل التابعة لوزارة الداخلية، بالإضافة إلى مساندة فرق مكافحة التسربات النفطية في شركة نفط الكويت.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.