وزير الدفاع البريطاني: سنوقع اتفاقية تعاون عسكري جديدة مع الكويت

619640_Ae8A208F-Ba36-47E1-Bd89-68D091A850B4_-_Qu65_RT728x0-_OS2136x1424-_RD728x485-

كويت تايمز: كشف وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، اليوم السبت، عن عزم بلاده توقيع اتفاقية تعاون عسكري جديدة مع دولة الكويت مشددا على ان بريطانيا ستواصل التزامها بأمن الكويت وستظل حليفا قويا لها.

جاء ذلك في لقاء خاص مع وكالة الأنباء الكويتية، قبيل زيارته لدولة الكويت غدا الاحد، التي اعتبرها مهمة جدا لانها ستبحث تعزيز التعاون العسكري بين البلدين والجهود المشتركة لمواجهة التحديات الامنية المختلفة.

وشدد فالون على ان امن دولة الكويت والخليج من الأمن القومي لبريطانيا، مشيرا الى ان بلاده اظهرت التزامها بأمن الكويت في الماضي من خلال المساعدة في تحريرها من براثن الغزو العراقي وستواصل جهودها لتقديم العون لها لحفظ امنها واستقرارها.

وأكد حرص بريطانيا واستعدادها لتعزيز التعاون في مجال التدريبات العسكرية مع دولة الكويت، موضحا أن «قواتنا الجوية تستخدم نفس المقاتلات، يورفايتر، ومع زيادة التدريبات المشتركة سيكون من الطبيعي نقل العلاقات العسكرية بين البلدين الى مستويات ارحب».

وكشف فالون ان شهر سبتمبر المقبل سيشهد عرضا عسكريا جويا بريطانيا سيقدمه فريق «السهام الحمراء» باسم القوات الجوية الملكية البريطانية امام آلاف المشاهدين في الكويت مما يعكس العلاقة العسكرية المتميزة بين البلدين الصديقين.

ولفت الى انه سيبحث خلال زيارته لدولة الكويت مع رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد الصباح التحديات الامنية في منطقة الخليج فيما يتعلق بأزمتي اليمن وسوريا وما تم احرازه من تقدم في العراق.

واوضح انه سيبحث ايضا الخطوات القادمة لعمليات التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية «داعش»، مشيدا في هذا الصدد بالدور المحوري والكبير لدولة الكويت باعتبارها حاضنة لمركز قيادة التحالف الدولي.

وثمن فالون «الدور الرائد» الذي تؤديه دولة الكويت في توفير المساعدات الانسانية لرفع المعاناة واعادة اعمار المناطق التي عانت من الحرب في العراق.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.