وزير الداخلية الإيطالي يلتقي برؤساء بلديات في ليبيا لمكافحة تهريب البشر

619744_ماركو-مينيتي-وزير-الداخلية-الإيطالي_-_Qu65_RT728x0-_OS800x450-_RD728x409-

كويت تايمز: التقى وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي بعدد من رؤساء البلديات في ليبيا اليوم السبت لتأكيد التزام بلاده بمكافحة تهريب البشر في إطار اتفاق وقع هذا العام بين روما وطرابلس.

وركز الاجتماع الذي عقد بحضور وزير الداخلية الليبي على توفير بدائل تحد من تهريب البشر وتجارة السلع المهربة في بلدات ليبية تضررت بشدة من الهجرة غير الشرعية.

وقال الجانبان في بيان صدر عن وزارة الداخلية الإيطالية «شبان تلك المناطق وفي ليبيا بشكل عام يستحقون مستقبلا يحدوه الأمل دون تهديدات من منظمات إجرامية».

وتعهدت إيطاليا في فبراير بتخصيص أموال وتوفير تدريب وعتاد لمساعدة الحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة على الحد من تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

ووصل أكثر من 600 ألف مهاجر إلى إيطاليا بحرا من شمال أفريقيا منذ عام 2014 أغلبهم انطلقوا من ليبيا التي يعمل فيها مهربو بشر دون خوف من عقاب بسبب الفوضى والاضطرابات التي تلت الإطاحة بمعمر القذافي في 2011.

ويهيمن ملف الهجرة على القضايا السياسية في إيطاليا قبل الانتخابات العامة التي ستجرى قبل مايو مايو من العام المقبل وسط تنامي الرأي العام المعارض للمهاجرين.

وبعد ارتفاع في أعداد المهاجرين الوافدين من ليبيا في بداية العام تراجعت الأعداد أخيراً وقال مينيتي هذا الشهر إن هذا التراجع سيتواصل في أغسطس.

وعقد الاجتماع اليوم السبت بحضور سفير إيطاليا لدى طرابلس وممثلين عن المفوضية الأوروبية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.