3 قتلى بينهم عقيد في القوات الموالية لصالح باشتباكات في صنعاء

619762_965874JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1043x553-_RD728x385-

كويت تايمز: قتل ضابط برتبة عقيد في القوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح ومسلحان من المتمردين الحوثيين في اشتباكات غير مسبوقة في العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرة الطرفين.

ووقعت الاشتباكات بين الحليفين في حي جولة المصباحي في جنوب العاصمة مساء أمس عند نقطة أمنية، وذلك بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين على خلفية اتهامات متبادلة بالخيانة.

وقال حزب “المؤتمر الشعبي العام” الذي يتزعمه صالح في بيان ان العقيد خالد الرضي تعرض “للغدر والنهب” في حي جولة المصباحي “أثناء عودته من مقر عمله والذهاب الى بيته”.
ولم يسم البيان المتمردين الحوثيين، واكتفى بالإشارة إلى أنه قتل على يد “جماعة لا يعرفون الأخلاق والعهود والمواثيق”، معتبرا أن “السكوت على هذه الحادثة قد يفتح الباب لجرائم كثيرة من هذا النوع اذا تم التهاون مع القتلة”.
وحذر الحزب النافذ من أن الحادثة قد تفتح “باب الفتنة لا سمح الله والتي من الصعب إيقافها”.

وكان الرضي أحد خبراء القوات الخاصة وجهاز مكافحة الإرهاب حتى العام 2012، وعين قبل نحو ستة أشهر من قبل المؤتمر الشعبي العام نائبا لرئيس دائرة العلاقات الخارجية.

من جهتهم، قال المتمردون الحوثيون بحسب ما نقلت عنهم وكالة الأنباء “سبأ” المؤيدة لهم إن “عناصر مسلحة” قامت مساء السبت بمهاجمة نقطة أمنية في الحي، وإن “أثنين من أفراد الأمن واللجان الشعبية (المسلحون الحوثيون) استشهدا جراء الاعتداء على النقطة الأمنية”.
وذكرت انه “يجري حاليا استكمال حل المشكلة ولا يوجد ما يبعث على القلق”.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.