صدامات في بيركلي الأميركية بين مؤيدين لترامب ومعارضين له

619920_38_-_Qu65_RT728x0-_OS1000x666-_RD728x484-

كويت تايمز: دارت صدامات في مدينة بيركلي بولاية كاليفورنيا أمس الأحد بين مؤيدين للرئيس دونالد ترامب وآلاف آخرين مناهضين له نزلوا للتظاهر ضدهم لكنهم ما لبثوا أن اشتبكوا معهم لتنتهي المواجهة باعتقال قوات الأمن حوالى 15 شخصا، بحسب الشرطة.

والتظاهرة التي بدأت سلمية تحولت قرابة الساعة 12.00 (19.00 توقيت غرينتش) الى اشتباكات بين المعسكرين في منتزه لوثر كينغ جونيور الذي أغلق أمام العامة.

وبدأت الصدامات حين قام مئات الناشطين المناهضين للفاشية والذين ارتدوا ملابس سوداء باجتياز الحواجز التي وضعتها الشرطة للفصل بينهم وبين التظاهرة المؤيدة للرئيس وشعارها «ضد الماركسية في أميركا» والتي كان عدد المشاركين فيها أقل بقليل من عدد المشاركين في التظاهرة المضادة.

وعمد المشاركون في التظاهرة المضادة الى تطويق مؤيدي ترامب على وقع هتاف «لا لترامب، لا للكو كلاس كلين، لا لأميركا فاشية» و«أيها النازيون عودوا الى منازلكم».

وقالت الشرطة التي اقتادت عددا من أنصار الرئيس ممن كانت وجوههم مغطاة الى خارج المنتزه، أنها اعتقلت 14 شخصا، غالبيتهم لانتهاكهم حظر ارتداء أقنعة أو لحملهم هراوات أو أسلحة بدائية أخرى.

ولم توضح الشرطة كم عدد الموقوفين من كل معسكر.

وأفاد مصور وكالة فرانس برس أن زعيم حركة باتريوت براير «الصلاة القومية» اليمينية المتطرف أصيب بقنبلة غاز مسيل للدموع أطلقها ضده مشاركون في التظاهرة المضادة.

وقالت الشرطة إن القسم الأكبر من المتظاهرين الذين بلغ عددهم في ذروة التظاهرة حوالى أربعة آلاف متظاهر تفرقوا في الساعة 15.30 (22.30 توقيت غرينتش).

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.