باحثة مغربية تختار ست شاعرات كويتيات ضمن كتاب «مئة شاعرة من العالم العربي»

900x450_uploads,2017,08,29,ec94b71202

كويت تايمز: اختارت الباحثة والشاعرة المغربية فاطمة بوهراكة ست شاعرات من دولة الكويت لتمثيل شاعرات البلاد في كتابها الجديد «مئة شاعرة من العالم العربي قصائد تنثر الحب والسلام».

وقالت الباحثة والشاعرة المغربية في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الثلاثاء، على هامش إصدار النسخة الالكترونية من كتابها إن اختيارها وقع على الشاعرات سعاد الصباح ونجمة إدريس وجنة القرني وفاطمة العبد الله وسعدية مفرح ونورة المليفي.

وأوضحت أن «هذا الاختيار تحكمت فيه اعتبارات الريادة الشعرية وتأثير الشاعرات في الحركة الشعرية في بلدهن وفي العالم العربي عموما».

وأضافت أن الكتاب عبارة «عن قصائد لشاعرات من العالم العربي يتميزن بالريادة والتأثير في الساحة الشعرية في بلادهن وفي العالم العربي» موضحة أنه يستهدف «نشر ثقافة الحب والسلام بدل العنف والدمار الذي يخنق العالم ويشل حركة الإنسان».

وأشارت إلى أن الكتاب يتناول كذلك التعريف بدور الشاعرات العربيات في نشر قيم السلم والمحبة على نطاق عالمي وذلك من خلال ترجمة قصائدهن في الحب والسلام إلى اللغات الحية.

وكانت الباحثة بوهراكة قد أصدرت كتاب الموسوعة الكبرى للشعراء العرب الذي ضم ألفي شاعر وشاعرة من العالم العربي بينهم 55 شاعرا وشاعرة كويتية في إطار عمل توثيقي للحركة الشعرية بالعالم العربي.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.