الطريجي: كم مساهمة «الاستثمار» في «العقارية الكويتية» ؟

527744_283754_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS354x490-_RD354x490-

كويت تايمز: طلب النائب الدكتور عبدالله الطريجي من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح

أسماء اعضاء مجلس إدارة شركة بروجكتس الكويت والبحرين وقيمة مساهمة الهيئة العامة للاستثمار في شركة المجموعة العقارية الكويتية وقيمة مساهمة المجموعة في «بروجكتس».

واستفسر عن السند القانوني لرئيس مجلس إدارة الشركة سالفة الذكر بإجراء العديد من التعديلات على عقد التأسيس والنظام الاساسي لشركة بروجكتس في مملكة البحرين والاستيلاء على 99 في المئة من أسهمها وتحويل ملكيتها الى رئيس مجلس الادارة شخصيا

وسأل الطريجي«كيف تمكن الرئيس التنفيذي بموجب التوكيل المحرر في 10 /5 /2004م لتمثيل المجموعة لدى مكتب التوثيق في وازرة العدل البحرين لتحويلها من شركة معفاة إلى شركة مساهمة بحرينية مقفلة والذي تم في تاريخ 30 /10 /2004 حيث قام بتعديل عقد تأسيس الشركة بتاريخ 4 /4 /207 والتنازل عن حصة المجموعة الاستثمارية العقارية البالغة 200 ألف سهم بنسبة 20 في المئة وبيعها إلي شركة بروجكتس الكويت دون الحصول على موافقة المجموعة ؟». وقال:«شكل وزير المالية بتاريخ 21 /5 /2015 لجنة تقصي الحقائق وعليه يرجى تزويدي بصورة من قرار تشكيل اللجنة واعضائها ومناصبهم، وتوضيح النتائج والتوصيات التي توصلت اليها اللجنة بعد مرور عام كامل من قرار تشكيل اللجنة، وفي حال عدم انتهائها من أعمالها ويرجى توضيح اسباب التأخير في انجاز مهمة اللجنة ؟ و هل من بين أعضاء لجنة التحقيق من لديه تضارب مصالح من خلال وجوده باللجنة ؟»

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.