نائب رئيس زنجبار: حريصون على تعزيز العلاقات وزيادة التبادل التجاري مع الكويت

620334_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS600x400-_RD600x400-

كويت تايمز: أعرب نائب رئيس زنجبار السفير سيف علي عيدي عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها دولة الكويت لدعم قطاعات البنى التحتية والصحة والتعليم سواء عبر مؤسساتها الحكومية او جمعياتها الخيرية في جزر زنجبار، وذلك خلال لقائه سفير الكويت لدى جمهورية تنزانيا جاسم الناجم أمس لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال السفير الناجم في بيان لسفارة الكويت في دار السلام اليوم إن “نائب رئيس زنجبار أكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات بين البلدين والعمل على زيادة التبادل التجاري بينهما”.

وأشار الى أن “نائب الرئيس أعرب عن شكره على ما تقدمه المؤسسات الكويتية من مساعدات خاصة في توفير المياه وبناء المدارس والمراكز الصحية”، معربا عن تطلعه لزيارة وفد الصندوق الكويتي للتنمية لتوقيع اتفاقية قرض مع الحكومة الاتحادية لتوسعة وإعادة تجهيز المستشفى الرئيسي في زنجبار.

وذكر إن “نائب الرئيس طلب النظر في إمكانية تقديم الحكومة الكويتية مساعدات عاجلة لإعادة بناء الطرق التي دمرت بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على زنجبار مؤخرا”.

ولفت الناجم الى أن “زنجبار مقبلة على عهد جديد بعد استكشافات النفط والغاز مؤخرا ما يزيد فرص التعاون الاقتصادي في هذا المجال مع الكويت عبر شركاتها النفطية في مجال الاستكشافات والتسويق او تدريب كوادر من مهندسي النفط التنزانيين والفنيين في الكويت عبر برامج تدريبية”.

وبين أن القطاع السياحي في زنجبار ينمو بشكل مطرد ويوفر فرصة أخرى للاستثمار سواء من القطاعين الحكومي او الخاص في ظل المكانة السياحية العالمية التي تحتلها زنجبار”.

وأكد الناجم أن الإرث الثقافي والتبادل التجاري بين زنجبار ودولة الكويت وسائر دول الخليج والمنطقة في أوائل القرن الماضي يؤسسان لعلاقة متميزة يتعين استثمارها لتحقيق أفضل العوائد الاقتصادية والثقافية”.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.