خليف الأذينة: حجاجنا قضوا يوم التروية ويتوجهون صباح غد إلى «عرفات»

620341_57D8Fa2B2504F_-_Qu65_RT728x0-_OS800x538-_RD728x489-

كويت تايمز: بدأ ضيوف الرحمن، اليوم الأربعاء، أول مناسك الحج لهذا الموسم 1438هـ بالتوافد إلى مشعر منى لقضاء يوم «التروية، والاستعداد للوقوف في مشعر عرفات، صباح غد الخميس.

وقال رئيس بعثة الحج الكويتية خليف الأذينة في تصريح صحافي، إن حجاج الكويت أتموا قضاء شعيرة التروية في منى بسلام ومن دون أي مشاكل، وإن عملية انتقال الحجاج من مكة المكرمة إلى مشعر منى كانت ميسرة وسهلة.

وذكر الأذينة أن «جميع المخيمات الخاصة بحجاج الكويت في مشعر عرفات وكذلك الخاصة ببعثة الحج الكويتية أصبحت جاهزة وتم استلامها، وتم التأكد من ذلك من خلال الجولة التي قام بها أعضاء البعثة يوم أول من أمس الثلاثاء إلى المشاعر المقدسة منى ومزدلفة وعرفات»، مشيراً إلى أنه «سيتم انتقال الحجاج إلى مشعر عرفات صباح اليوم الخميس عن طريق قطار المشاعر».

وأكد أن «أوضاع حجاج الكويت حتى الآن مطمئنة، وهم يتمتعون بصحة جيدة، ويحظون بجميع أشكال الرعاية والمتابعة سواء من قبل أصحاب الحملات الذين يولونهم الرعاية الكاملة، أو من قبل بعثة الحج الكويتية وفرقها المختلفة التي تقوم بعملية التفتيش على الحملات للتأكد من توافر جميع الاشتراطات المطلوبة».

وزاد الأذينة «إن الحجاج سوف يتوجهون بعد منتصف الليل من مشعر منى إلى مشعر عرفات، حيث استعدت الحملات لإتمام هذه العملية بنجاح من خلال الانتهاء من تجهيز مخيماتها لاستقبالهم الحجاج».

وأكد الأذينة استمرار عمل بعثة الحج في المتابعة والإشراف على حملات الحج الكويتية في المشاعر المقدسة من أجل ضمان تقديم أفضل الخدمات للحجاج في مخيماتها، مشيراً إلى أن عمل البعثة لن يتوقف إلا بعد انتهاء موسم الحج.

ودعا الأذينة جميع حملات الحج الكويتية إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية من أجل ضمان سلامة الحجاج، مؤكداً أن «السلطات السعودية تشدد في تطبيق جميع القوانين لتحقيق النجاح المنشود، وحتى يتمكن جميع ضيوف الرحمن من العودة إلى بلادهم سالمين غانمين».

وأشار إلى أن «جميع فرق بعثة الحج الكويتية المتمثلة بوزارات: الأوقاف والصحة والإعلام والداخلية والإدارة العامة للإطفاء والهيئة العامة للشباب وجمعية الهلال الأحمر الكويتي، إضافة إلى القنصلية الكويتية في جدة، جميعهم يعملون بروح الفريق الواحد من أجل خدمة جموع الحجاج، وعملوا طوال الفترة الماضية بجد وإخلاص وتفانٍ لتوفير كل ما تحتاج إليه الحملات».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.