«التربية»: 675 ألف دينار صُرفت بلا سند قانوني!

2-309

كويت تايمز: ذكرت صحيفة محلية أن وزارة التربية أحالت إحدى الإدارات الى التحقيق على خلفية صرف حوالي 675 ألف دينار إلى إحدى شركات النقل من دون وجه حق وبلا سند قانوني.
وكشفت مصادر تربوية أن الوكيل المساعد للشؤون القانونية والمخالفات المالية والرقابة على الأداء بالإنابة في ديوان المحاسبة عبدالعزيز الهولي خاطب رئيس لجنة الردود على ملاحظات ديوان المحاسبة الوكيل المساعد للشؤون المالية في وزارة التربية يوسف النجار، للاستفسار عن نتائج التحقيق في المخالفة التي أسفرت عنها أعمال الفحص والمراجعة لوزارة التربية للسنة المالية 2016 – 2017، وذلك بعدما أفادت الوزارة للديوان بأن الموضوع قد أحيل إلى القطاع القانوني.
وشدد الهولي على ضرورة موافاة الديوان بمحاضر التحقيق الإداري الصادر بالتصرف وكل الأوراق والمستندات المتعلقة بالأمر، مؤكداً ان الوزارة خالفت قرارات الصرف الخاصة بعقود استئجار باصات لنقل الطلبة بمناطق الفروانية والأحمدي والجهراء ومبارك الكبير، إضافة إلى طلبة مدارس التربية الخاصة.

جولة الفارس
ومن جانب آخر، أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس عن خطة لزيارة أكبر عدد ممكن من المدارس القديمة في شتى المناطق التعليمية، للاطمئنان على سلامتها وجهوزيتها لاستقبال أبنائنا الطلبة مطلع العام الدراسي الجديد، مؤكداً زيارته لبعض المدارس القديمة في منطقة تيماء التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية، موضحاً أن أوضاعها مطمئنة رغم أن ظروفها كانت أصعب من المدارس الحديثة في المنطقة.
وبين الفارس، في تصريح للصحافيين خلال جولة قام بها أمس على بعض مدارس تيماء، برفقة المدير العام للمنطقة وليد الغيث، ومدير الشؤون الهندسية سعد المطيري، أن الملاحظات على تلك المدارس «كانت بسيطة، وقد أعطيت بعض التعليمات للمعنيين بهذه الشؤون في المنطقة» مؤكداً أن المدارس المشار إليها كانت نموذجاً جيداً للبيئة التعليمية المناسبة وقد قمت بالاطمئنان على سلامة التكييف فيها ووصول الكتب وأعمال النظافة.
وأكد استمرار جولاته في مختلف المناطق التعليمية، مبيناً أنه تفقد المباني والفصول الدراسية، واطلع على ما وصلت إليه نسب الإنجاز في الاستعدادات وطالب بحل جميع المعوقات.
وشدد الفارس على ضرورة الحرص على توفير الأجواء الملائمة لأبنائنا الطلبة خلال بدء العام الدراسي الجديد ومتابعة ما تقوم به المدارس في هذا الإطار.

جهوزية المباني
من جانبه، أكد مدير منطقة الجهراء التعليمية وليد الغيث أن جولة الوزير الفارس شملت المدارس القديمة في منطقة تيماء، مبيناً أنه تفقد جهوزية المباني المدرسية من حيث النظافة والتكييف ومشارب المياه والمرافق الصحية إضافة إلى تفقده الأقسام العلمية والإدارات المدرسية مبيناً «سألنا الوزير الفارس عن الوظائف الإشرافية، فأبلغناه أن جميع الأمور مستقرة ولا مشكلات لدينا في هذا الأمر».
وأكد الغيث أن جميع عقود الخدمات سارية في منطقة الجهراء التعليمية من حراسة ومراسلة وتنظيف وحراس المدارس، والعمل جار في جميع المدارس إضافة إلى توفير الأثاث المدرسي البديل للتالف في المدارس العاملة وتجهيزها بجميع احتياجاتها، لافتاً إلى ان المدارس الجديدة في منطقة النسيم لن تصلها الخدمة مطلع العام الدراسي الجديد، ولكن قد يكون ذلك مطلع العام الدراسي 2019/2018.
وبين الغيث أن منطقة الجهراء التعليمية خلصت من تنفيذ جميع قرارات الوظائف الإشرافية وقرارات النقل الداخلي والخارجي للمعلمين والمعلمات، إضافة إلى تسكين جميع الشواغر في وظائف الإدارات المدرسية، حيث تم تسكين 9 مديري مدارس في المرحلة المتوسطة و4 في الثانوية و3 في الإبتدائية، مؤكداً أن مدارس الجهراء على أهبة الاستعداد لاستقبال أبنائها وبناتها مطلع العام الجديد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.