سفارة الكويت بتركيا تدعو إلى عدم تداول الشائعات عن إيقاف المواطن الشطي

سفارة

كويت تايمز: دعت سفارة الكويت لدى تركيا، اليوم الخميس، إلى تحري الدقة في نشر المعلومات وعدم تداول الإشاعات بقضية إيقاف المواطن الكويتي عبدالله الشطي في تركيا نظرا لورود العديد من المعلومات «غير الدقيقة والمغلوطة» في وسائل الإعلام المختلفة.

وطالبت السفارة في بيان الجميع باحترام مشاعر أسرة المواطن الشطي في هذه الأيام المباركة، مؤكدة أنها لا تزال تتابع القضية مع الجهات التركية الرسمية وتعمل بشكل دؤوب للوصول الى نتائج ايجابية في أقرب فرصة ممكنة.

وكان سفير الكويت لدى تركيا غسان الزواوي أكد في وقت سابق ان السفارة تتابع قضية ايقاف المواطن الشطي منذ ان تلقت العلم بها من اللحظة الأولى وستستمر في ذلك حتى انتهاء التحقيقات الأولية.

وأضاف الزواوي في تصريح صحافي أن السفارة قامت بالتواصل مع عائلة الموقوف منذ البداية، موضحا أنه تم التنسيق مع محامي السفارة لمتابعة الإجراءات القانونية للقضية.

وأشار إلى أن السفارة في أنقرة تلقت عدة اتصالات من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الكويتية الذين أبدوا تفاعلهم مع القضية قبل اثارتها في وسائل الاعلام.

كما دعا الزواوي آنذاك إلى التخفيف من حدة التصريحات الاعلامية في شأن القضية لما لها من «حساسية قانونية» قد تؤدي الى الاضرار بسير القضية.

ولفت الى ان لكل دولة قوانينها والسفارة التي تعد ممثلا لدولة الكويت تحترم قوانين الجمهورية التركية وتتخذ القنوات الديبلوماسية لمتابعة القضية، مشيرا الى الاحترام والتعاطف الذي ابدته الحكومة التركية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.