أبو الغيط يرحب بتحرير مدينة تلعفر العراقية من قبضة «داعش»

620817_FJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1050x697-_RD728x483-

كويت تايمز: رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم السبت، بإعلان تحرير مدينة تلعفر ومحافظة نينوى في العراق مما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الإرهابي.

وقدم أبوالغيط في بيان له «خالص التهنئة للعراق قيادة وحكومة وشعبا على تحقيق هذا الانتصار المهم على تنظيم (داعش) الإرهابي وبما يمهد الطريق لاستعادة الدولة العراقية سيطرتها على كامل التراب الوطني ودحر جماعات الإرهاب والتطرف نهائيا».

وثمن في هذا الإطار التضحيات والجهود الكبيرة التي بذلها الجيش العراقي على مدار الفترة الماضية وأثمرت تحقيق انتصارات ملموسة على تنظيم «داعش» وأبرزها تحرير مدينة الموصل.

وشدد على أهمية أن تشهد الفترة المقبلة البناء على هذه الانتصارات والعمل بقوة من أجل تعزيز التلاحم بين كل مكونات الشعب العراقي.

وذكر أن من شأن ذلك ضمان استعادة كامل الأمن والاستقرار في العراق والحفاظ على وحدة الأرض العراقية ومراعاة مصالح كل أبنائه والمضي قدما في عمليات إعادة الإعمار فضلا عن عودة المهجرين إلى مناطقهم الأصلية.

يذكر أن تحرير تلعفر الواقعة غرب محافظة نينوى العراقية يعني اكتمال استعادة كامل مدن المحافظة وعاصمتها الموصل التي كانت إلى وقت قريب عاصمة لدولة الخلافة المزعومة لتنظيم

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.