اتساع رقعة حرائق الغابات في لوس أنجلوس وإجلاء مئات السكان

620914_710937Main_Climate-Fire-Lg_-_Qu65_RT728x0-_OS1280x960-_RD728x546-

كويت تايمز: اتسع نطاق حريق غابات يستعر على مشارف شمال غرب مدينة لوس أنجلوس، ثاني أكبر المدن في الولايات المتحدة، اليوم السبت على الرغم من سقوط أمطار بعد يوم من تسببه في إجلاء مئات السكان وإغلاق طريق سريع رئيسي.

وقال مسؤولون إن مسؤولي الإطفاء طلبوا من سكان نحو 200 منزل في شمال غرب لوس أنجلوس ومنطقة بوربانك القريبة مغادرة منازلهم يوم أمس الجمعة مع اتساع رقعة الحريق الذي أطلق عليه اسم «لا تونا فاير» في الأحراش.

وقالت المتحدثة باسم إدارة الإطفاء في لوس أنجلوس مارغريت ستيوارت إن أمطارا خفيفة سقطت في المنطقة لكنها لم تكن كافية لاحتواء الحريق الذي يغطي منطقة مساحتها خمسة آلاف فدان والذي اتسع حجمه إلى عشرة أضعاف أثناء الليل.

وأضافت ستيوارت أنه جرى احتواء 10 في المئة من الحريق.

وتابعت «المساعدة الرئيسية التي نتلقاها من الأحوال الجوية الآن هي عدم وجود رياح قوية».

وأصدرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية تحذيرا باللون الأحمر حتى مساء اليوم السبت على الأقل حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة فوق 37.8 مئوية مع رياح قوية وانخفاض الرطوبة.

وقالت ستيوارت إن الحريق لم يتسبب في أي إصابات أو أضرار بالممتلكات.

وقال مسؤولون إن الحريق بدأ يوم الثلاثاء من موقد نار في مخيم وامتد إلى خارج المنطقة.

وأعلن حاكم كاليفورنيا جيري براون الطوارئ أمس الجمعة لتخصيص موارد إضافية لمكافحة النيران.

وقال ممثل الادعاء في المقاطعة مايكل رامزي إن الرجل الذي أشعل النار داخل المخيم مثل أمام المحكمة أمس ووجهت له تهمة إشعال حريق متعمد.

وفي مونتانا أعلن حاكم الولاية ستيف بولوك حالة الكوارث يوم الجمعة بسبب حرائق الغابات مع انتشار عشرات الحرائق في عشرات الآلاف من الأفدنة أثناء واحد من أسوا مواسم الحرائق في تاريخ الولاية.

ووفقا للمركز الوطني لأجهزة الإطفاء فإن حرائق الغابات في غرب الولايات المتحدة أتت على أكثر من 7.1 مليون فدان منذ بداية العام أو ما يزيد بنحو 50 في المئة عن الفترة نفسها من 2016.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.