السفير الإيطالي يعود إلى القاهرة لتسلم مهام عمله.. الأسبوع المقبل

621134_300_-_Qu65_RT728x0-_OS1400x880-_RD728x457-

كويت تايمز: أكد وزير الخارجية الايطالي أنجلينو ألفانو، أن السفير الايطالي سيعود الى القاهرة الأسبوع المقبل لتسلم مهام عمله بعد شهر من اعلان اعادته بالتزامن مع وصول نظيره المصري الى روما.

وقال ألفانو في جلسة للجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ حول العلاقات الثنائية الايطالية – المصرية، ان السفير الايطالي المعين جامباولو كانتيني سيصل القاهرة في 14 من سبتمبر الجاري «لرعاية جميع أوجه العلاقات مع مصر» بالتزامن مع وصول السفير المصري الجديد هشام بدر الى روما.

وشدد على أن قرار اعادة السفير بعد عام من استدعائه للتشاور على خلفية مقتل طالب ايطالي بالقاهرة يظهر أهمية العلاقة مع مصر باعتبارها «شريكا لا مناص منه بالنسبة لايطاليا كما هي ايطاليا بالنسبة لمصر.. ومن المستحيل بالنسبة للدولتين ألا يتبادلا الحوار السياسي والديبلوماسي رفيع المستوى».

وأضاف أن ايطاليا «تريد علاقة مع مصر صحيحة تقوم على الاحترام المتبادل»، مؤكدا أن «حقيقة كون مصر دولة رئيسية في المنطقة وشريكا متميزا» لن تكون على الاطلاق عائقا أمام البحث عن الحقيقة في قضية مقتل الطالب جوليو ريجيني.

وكان وزير الخارجية الايطالي أنجلينو ألفانو قد أعلن منتصف أغسطس الماضي قرار روما باعادة سفيرها الى القاهرة بعد أكثر من عام على استدعائه على خلفية مقتل طالب ايطالي في ظروف غامضة في 8 أبريل 2016.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.