بوتين والسيسي يدعوان السلطات في ميانمار إلى السيطرة على الوضع في البلاد

621127___795772-01-08-1504516943_254_-_Qu65_RT728x0-_OS1000x666-_RD728x484-

كويت تايمز: دان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي، خلال لقائهما في الصين، مظاهر العنف في ميانمار، داعين السلطات هناك إلى أخذ زمام السيطرة على الوضع في البلاد.

وذكرت «روسيا اليوم» أن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قال خلال مؤتمر صحافي عقد، اليوم الاثنين، على هامش قمة بريكس في الصين: «تم التطرق خلال الحديث لتطور الأوضاع في ميانمار.. الرئيس بوتين والرئيس السيسي، عبرا عن قلقهما العميق مما يجري في ميانمار، وأدانا كل مظاهر العنف أيا كان مصدرها بما في ذلك ضد المسلمين».

وأضاف بيسكوف: «دعا الزعيمان السلطات (في ميانمار) إلى أخذ زمام السيطرة على الوضع في البلاد فى أقرب وقت ممكن».

وأشار المتحدث باسم الكرملين إلى أن الرئيس الروسي تلقى دعوة من السيسي لزيارة مصر، مؤكدا أنه تم الاتفاق على تنسيق هذه الزيارة من خلال القنوات الديبلوماسية.

ووفقا لبيسكوف، فإن اللقاء الثنائي اليوم ككل كان مفيدا إلى حد كاف، قائلا: «تحدث الزعيمان عن عدد من التوجهات الإيجابية جدا، من حيث التقدم المشترك في موضوع أمن الطيران، وناقشنا مشاريع محددة للتعاون التجاري والاقتصادي، مثل نشاط (شركة) روسنفط في مصر، ونوقش كذلك بناء محطة إنتاج الكهرباء بالطاقة النووية والذي من أجله، تقدم روسيا (إلى مصر) قرضا حكوميا، فضلا عن قضايا أخرى».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.