«غرفة التجارة»: نتطلع خلال زيارة سمو الأمير إلى واشنطن لتسويق الكويت استثماريا

621473_1280X960_-_Qu65_RT728x0-_OS600x400-_RD600x400-

كويت تايمز: أكدت غرفة تجارة وصناعة الكويت، ان الوفد الاقتصادي المرافق لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد خلال زيارته الرسمية الى واشنطن يضم مختلف الاتحادات الاقتصادية في البلاد، ويتطلع الى تسويق الكويت استثماريا عبر احاطة الجانب الاميركي بالفرص الاستثمارية المتاحة.

وأوضح عضو هيئة المكتب وعضو مجلس إدارة الغرفة اسامة النصف في تصريح لتلفزيون الكويت و«كونا» على هامش الزيارة، ان وفد غرفة التجارة والصناعة يسعى الى اطلاع نظرائه من الجانب الاميركي على الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق الكويتي، وما يتوافر من مشروعات بالتزامن مع تنفيذ خطة التنمية الاستراتيجية التي شرعت دولة الكويت في تنفيذها اخيرا.

وقال النصف ان الوفد سينتهز هذه الفرصة لتعزيز الاعمال المشتركة بين البلدين الصديقين، حيث ان زيارة بهذا الحجم تجمع شخصيتين عالميتين مثل سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد والرئيس الأمريكي يتوقع ان تعطي دافعا قويا للعلاقات الاستثمارية والتجارية والصناعية.

واستذكر ما يجمع البلدين من علاقات عريقة متميزة والموقف الأمريكي في تحرير دولة الكويت من الاحتلال العراقي عام 1990.

وبين النصف ان العلاقات الاقتصادية في الوقت الحالي أصبحت هي المحرك والرافد الأكبر للعلاقات بين الدول فاذا كان هناك «توافق وتبادل تجاري واقتصادي على مستوى رفيع حتما سيتمخض عنه علاقات سياسية إيجابية».

من جانبه، قال نائب رئيس اتحاد الصناعات الكويتية احمد سليمان القضيبي، ان هذه الزيارة التاريخية تعد فرصة مواتية لتوطيد العلاقات الاقتصادية والصناعية بين البلدين ونقل التنولوجيا الامريكية المتميزة في مختلف القطاعات الصناعية الى السوق الكويتي.

وأضاف القضيبي ان اتحاد الصناعات يتطلع من خلال شراكات أميركية استراتيجية الى المساهمة بشكل اكبر في الاقتصاد الكويتي وبالتالي تعزيز مساهمته بالناتج المحلي الإجمالي لدولة الكويت وذلك بالتزامن مع خطة التنمية التي تهدف الى تعزيز دور ومساهمة القطاع الصناعي.

واعرب عن امله في ان يشهد المنتدى الاقتصادي الكويتي – الأميركي حضورا كثيفا من الجانب الأميركي من أصحاب المصانع ورجال الاعمال وان يتمخض عن فرص من شأنها تعزيز التبادل التجاري والصناعي والتكنولوجي بين البلدين، وان يستقطب المزيد من الشراكات الاقتصادية الى السوق الكويتي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.