تفجير انتحاري قرب قاعدة أميركية في أفغانستان

58fdc765c46188071a8b45ac

كويت تايمز: فجر انتحاري نفسه مساء اليوم الأربعاء قرب قاعدة باغرام الجوية الأميركية في أفغانستان موقعا ثلاثة جرحى على الأقل، في هجوم تبنته حركة طالبان ردا على توزيع منشور اعتبر مسيئا للإسلام.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية نجيب دانيش ان الانتحاري كان على دراجة نارية قرب قاعدة باغرام في منطقة قرباغ على بعد حوالي 50 كم شمال كابول.

واكد حلف شمال الاطلسي وقوع «انفجار خارج نقطة تفتيش في باغرام»، موضحا انه تسبب بإصابة «عدد ضئيل» من الأشخاص الذين تلقوا العناية.
وأضاف أن «الحادث موضع التحقيق».

من جهته، قال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد ان العملية الانتحارية استهدفت «الغزاة الاميركيين» وشكلت «ردا على اهانتهم للاسلام اليوم»، مشيرا الى ان الهجوم ادى الى «مقتل واصابة اكثر من 20 شخصا».

واعتذرت القوات الأميركية في أفغانستان اليوم لالقائها مناشير تظهر كلبا كتب على جسمه شهادة الايمان الاسلامي، ما يشكل إساءة كبيرة للمسلمين.

وتظهر صورة للمنشور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أسدا يلاحق كلبا أبيض، وهو لون علم طالبان، وقد كتب على جسم الكلب شهادة الايمان الاسلامي «لا إله إلا الله ومحمد رسول الله».

وكتب على المنشور الذي وُزع في مقاطعة بروان المركزية القريبة من كابول، «استعيدوا حريتكم من هذه الكلاب. ساعدوا قوات الأمن في إزالة الأعداء. استعيدوا حريتكم واضمنوا سلامتكم».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.