الكويت والولايات المتحدة توقعان على اتفاقية للتعاون الجمركي المشترك

621643___20170907202133-1504804953_238_-_Qu65_RT728x0-_OS1000x709-_RD728x516-

كويت تايمز: وقعت الكويت والولايات المتحدة الأميركية يوم أمس الخميس على اتفاقية للتعاون الجمركي المشترك مع مذكرة تفاهم جديدة حول التعاون الفني بين البلدين.

وقال المدير العام للإدارة العامة للجمارك في الكويت جمال الجلاوي الذي مثل الجانب الكويتي في مراسم التوقيع إن الاتفاقية «مهمة جدا» بالنسبة الى الكويت.

وأوضح أن هذه الاتفاقية ستتيح تطوير التعاون بين الولايات المتحدة والكويت لتحسين الجهود الرامية لمكافحة غسيل الأموال وتنسيق التحقيقات في الجرائم الأمنية بما في ذلك حماية الفكر وحقوق الملكية وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه قال القائم بأعمال مفوض شؤون الجمارك وحماية الحدود الأميركية كيفين مكالينان للصحافيين إن المسؤولين الأميركيين «متحمسون للإمكانات» التي يمكن أن تقدمها الاتفاقية لتعزيز التعاون الجمركي بين الولايات المتحدة والكويت.

وأضاف أن «اتفاقيات الجمارك وتبادل المساعدات تسمح بتبادل المعلومات الحيوية لأمننا الوطني والاقتصادي».

وأوضح «نحن نقدر شراكتنا مع الكويت في السعي لتحقيق أهدافنا المشتركة المتمثلة في إنفاذ القانون بشكل أقوى وإنشاء سلسلة توريد أكثر مرونة وأمانا».

وتابع: «إن هذه الاتفاقيات تشكل إطارا قانونيا سليما في شأن مجموعة واسعة من القضايا لاسيما تأمين حدودنا ضد الإرهابيين ومكافحة تجار المخدرات».

وذكر «أن هذا التعاون بيننا سيمكننا والأجيال التي ستتبعنا من العمل بشكل أكثر فعالية لمنع الجرائم الجمركية وكشفها والتحقيق فيها».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.