«الخارجية» السورية: المعركة ضد «داعش» شارفت على الانتهاء

Soldiers loyal to the Syrian regime pose for a photograph as they gesture and hold the Syrian national flag in the village of Debaa near Qusair

كويت تايمز: أعلنت مصادر عسكرية وصول قوات الجيش السوري والعناصر الموالية لها إلى مطار دير الزور العسكري.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أكدت وزارة الخارجية السوري اليوم السبت ان المعركة ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) شارفت على الانتهاء بعد فك الحصار عن مدينة دير الزور شرقي البلاد.

ونقلت وسائل إعلام سورية رسمية عن مصدر بالخارجية السورية القول في بيان ان «بواسل الجيش السوري والقوات الرديفة والحلفاء يستمرون بتحقيق الانتصارات المتتالية على مجموعات الإرهاب التكفيري والتي كان آخر فصولها فك الطوق المفروض على أهلنا في مدينة دير الزور الصامدة».

وقال المصدر ان «هذه الانجازات للجيش السوري تبشر بأن نهاية الإرهاب قد أزفت» وان المعركة مع (داعش) شارفت على الانتهاء «حتى تطهير آخر شبر من أراضي سورية وعودة الامن والامان اليها».

وأضاف ان «الشعب السوري الذي قارع الارهاب دفاعا عن سورية والانسانية جمعاء سيخوض بالتصميم نفسه والعزم والارادة معركة اعادة اعمار ما دمره الإرهاب وتعزيز انطلاق العملية الانتاجية من اجل توفير مقومات الحياة الكريمة للسوريين».

وأشار الى ان «سورية ترى ان الغاء الاجراءات القسرية احادية الجانب التي فرضتها الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي على سوريا والتي انعكست بشكل سلبي على حياة المواطن السوري ولقمة عيشه يشكل عاملا مساعدا من اجل انطلاقة كاملة لعملية اعادة الاعمار».

وأضاف «ان الحكومة السورية التي كانت على الدوام حريصة على اقامة افضل علاقات التعاون مع دول العالم ترحب بمبادرات الدول والجهات التي لم تنخرط في العدوان على سورية، وتلك التي تتخذ نهجا واضحا وصريحا ضد الارهاب للمساهمة برفد جهود الحكومة السورية في اعادة الاعمار»,

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.