البارزاني يثمن مبادرة سمو الأمير لاستضافة مؤتمر دولي لإعمار العراق

622194_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS915x542-_RD728x431-

كويت تايمز: ثمن رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، اليوم الاثنين، مبادرة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بتبني عقد مؤتمر دولي لاعادة اعمار العراق.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس حكومة كردستان والقنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري.

وكان سمو أمير البلاد قد أعلن في شهر يوليو الماضي استعداد الكويت لاستضافة مؤتمر دولي لاعادة إعمار المناطق المحررة في العراق قبل نهاية 2017 تماشيا مع مبادئها في دعم الأشقاء وترجمة حقيقية لرسالتها الانسانية السامية باعتبارها «مركزا للعمل الانساني».

كما أشاد البارزاني بالمبادرات الانسانية لدولة الكويت تجاه النازحين العراقيين لاسيما تلك التي حملت شعار «الكويت بجانبكم» التي ادت وبشكل فاعل الى التخفيف عن معاناة النازحين.

وقال القنصل الكندري في تصريح لـ «كونا» انه بحث اليوم مع رئيس حكومة اقليم كردستان الاعمال الانسانية لدولة الكويت خصوصا بعد مرور ثلاث سنوات على تسمية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد «قائدا للعمل الانساني» ودولة الكويت مركزا للعمل الانساني.

واضاف انه بدوره اثنى على المكانة الانسانية لسمو امير البلاد ودولة الكويت من خلال تنوع الانشطة الانسانية المقدمة للنازحين العراقيين واللاجئين السوريين في الاقليم والنازحين واللاجئين في جميع انحاء العالم مثمنا دور القنصلية العامة لدولة الكويت في هذه المرحلة من خلال تقديم شتى المساعدات لنازحي الاقليم الذين تجاوز عددهم مليون و800 الف نازح حيث ادت هذه المساعدات الى التخفيف عن كاهل حكومة الاقليم.

وذكر ان البارزاني اكد على تشجيع الاستثمارات الكويتية في الاقليم خصوصا في المرحلة القادمة للمساهمة في انعاش البنية التحية والاقتصادية لاقليم كردستان مشيرا الى تقديم جميع التسهيلات للمستثمرين الكويتيين في جميع المجالات.

واوضح انه سلم البارزاني فيلما وثائقيا عن النشاطات الانسانية لدولة الكويت المقدمة للنازحين العراقيين والتي شملت جوانب عدة منها الاغاثية والتربوية والصحية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.