5 مليارات دولار صرفت في «الانتقالات الصيفية»

Untitled-1-57

أنفقت نوادي كرة القدم حول العالم 4.71 مليارات دولار (3.95 مليارات يورو) خلال سوق الانتقالات الصيفية لهذا العام، أي ما يقارب كل ما أنفقته خلال سنة 2016، وذلك وفق تقرير صادر امس عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).
وجاء على الموقع الرسمي لــ «فيفا»: «بين الأول من يونيو والأول من سبتمبر 2017 تمت 7590 صفقة انتقال دولية حول العالم. بلغت المصاريف الإجمالية 4.71 مليارات دولار، مما يعني أن الأندية أنفقت خلال هذه الأشهر الثلاثة ما يقارب ما أنفقته خلال مجمل عام 2016 (4.79 مليارات دولار). مرة أخرى، نوادي الدوريات الخمسة الكبرى (الإيطالي والأسباني والإنكليزي والفرنسي والإلماني) لعبت دورا محوريا، محققة %21.2 من النسبة الإجمالية لعدد الانتقالات من ناحية الوافدين و%77.9 من إجمالي المصاريف».
وفي التفاصيل التي سجلها موقع «فيفا»، فإن أندية الدوريات الخمسة الكبرى قد أنفقت هذا الصيف في «المركاتو» 3.67 مليارات دولار (3.08 مليارات يورو) من أجل 1608 انتدابات. ويأتي باريس سان جيرمان في طليعة هذه الأندية بعد إنفاقه أكثر من 400 مليون يورو.
شهد المركاتو الصيفي لهذا العام ارتفاعا بنسية 31.7 في المئة في المبالغ التي أنفقت مقارنة بالعام الماضي، وهي تشكل «رقما قياسيا للمركاتو الصيفي» وفق «الفيفا».
وأكدت المنظمة الدولية أن إنكلترا هي أكثر التي صرفت الأموال بــ1.4 مليار دولار، أي أكثر من ضعفي أي بلد آخر.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.