ممثل سمو الأمير يصل نيويورك لترؤس وفد الكويت إلى اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة

623966_Bd93615A-Afbc-4670-B241-B70D83Ad63D4_-_Qu65_RT728x0-_OS600x644-_RD600x644-

كويت تايمز: وصل ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والوفد المرافق له الى مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية لترؤس وفد الكويت المشارك في اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان في استقبال المبارك لدى وصوله الى مطار (جى اف كندي) الدولي اليوم المستشار بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخة الأستاذة الدكتورة رشا الحمود الصباح ومدير مكتب سمو أمير البلاد أحمد فهد الفهد والمستشار بالديوان الأميري محمد عبد الله أبو الحسن وعدد من كبراء المسؤولين بالديوان الأميري وسفير الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخ سالم عبد الله الجابر ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي وأعضاء السفارة والمندوبية.

وأعرب في تصريح صحافي عن تشرفه بتكليف سمو أمير البلاد بترؤس وفد الكويت في اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تكتسب أهمية بالغة في ظل التطورات والمتغيرات الإقليمية والدولية المتسارعة والتي تتطلب تعاونا دوليا حثيثا وجهودا متواصلة لمعالجتها والحد من تداعياتها وآثارها.

وعبر عن شكر الكويت قيادة وحكومة وشعبا للدول الشقيقة والصديقة التي ساندت الكويت للفوز بعضوية مجلس الامن الدولي غير الدائمة للعامين القادمين 2018 و 2019، مؤكدا عزم الكويت على مؤازرة جهد الأمم المتحدة من اجل تحقيق السلام والاستقرار في العالم ودعم جهود التنمية التي توافر الحياة الكريمة لمختلف الشعوب.

ودعا المبارك المجتمع الدولي للتعاون مع المنظمة الدولية عبر مؤسساتها المختلفة لتنفيذ برامجها التي تهدف الى تعزيز الامن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتاكيد على التعايش السلمي بين كافة الشعوب والتواصل الثقافي وتحقيق التقدم والازدهار في العالم.

وأكد مواصلة الكويت مساندة الأمم المتحدة في مختلف المجالات ودعم جهودها الإنمائية والإنسانية، مشيرا الى أن الكويت شاركت بفعالية كبيرة في معالجة الكثير من الكوارث والأزمات الدولية التي تعرضت لها العديد من دول العالم وتوج ذلك بمنح سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لقب قائد العمل الإنساني وتسمية الكويت مركزا للعمل الإنساني.

ويرافق المبارك وفدا يضم النائب الأول لرئيس مجلس الوزاء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية وديوان سمو رئيس مجلس الوزراء.

 

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.