الطبطبائي: 7 قياديين حصلوا على «باكيجات مليونية»

25739890

كويت تايمز: قال النائب عمر الطبطبائي إن إجابة مؤسسة البترول على أحد بنود سؤاله البرلماني بخصوص الباكيجات المليونية لبعض قياديي القطاع النفطي، يثبت أن المؤسسة ما زالت تواصل ممارسة سياستها الفوضوية لتضليل الرأي العام والشعب الكويتي.
وأوضح في تصريح صحفي أن البند السادس من سؤاله المذكور قدم طلبًا مقيدًا بشرط وهو عدد وأسماء ومناصب القياديين الحاليين المنتفعين من قرار محدد تمت الإشارة إليه في نفس البند «نظام التقاعد / ترك الخدمة لشاغلي الوظائف القيادية بالقطاع النفطي» الصادر من مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية في سنة 2007.

وأضاف أن البعض داخل المؤسسة يحاولون التغطية على قرار الباكيجات المليونية لعدد «7» قياديين فقط على حساب المال العام دون مقابل، فما كان أمامهم إلا ممارسة بعض التصرفات الطائشة لقلب الحقائق والتغطية على هذه المجموعة المستفيدة فانقلبوا رأساً على عقب لخلط الأمور وزيادة أعداد المستفيدين بالادعاء بأنهم «33» قياديًّا وليس «7» فقط.

واعتبر أن ذلك انطوى على تحوير الإجابة لتكون متعلقة بعدد المستفيدين من مكافأة التقاعد الواردة بقانون التأمينات الاجتماعية حسب المادتين «25 و26» والتي يستفيد منها “جميع الموظفين الكويتيين العاملين بالدولة” الذين تزيد خدمتهم عن المدة اللازمة لاستحقاق الحد الأقصى من المعاش التقاعدي.

وأكد أن هذا لا يرتبط من قريب أو بعيد بالسؤال المقدم والمقيد بشرط تحديد المستفيدين من «نظام تقاعد / ترك الخدمة «باكيجات» لشاغلي الوظائف القيادية بالقطاع النفطي» فقط الصادر من مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية في سنة 2007.

وأوضح أنه بإعادة احتساب جميع أنواع مكافآت وباكيجات نهاية الخدمة لعدد «33» قياديًّا والذي يتعدى «33» مليون دينار بعد رفع سقف عدد المستفيدين حسب رد المؤسسة، انقلب السحر على الساحر واضطرت المؤسسة أمام سخط الرأي العام إلى التراجع عن إجابتها المضللة المقدمة لنا والاعتراف صراحة بوجود «7» قياديين مستفيدين على حساب المال العام.

وقال إن المؤسسة أكدت في تصريحها أنه تم استثناء «7» قياديين من قرار وقف باكيجات القياديين التنفيعي دون مقابل في سنة 2013، معتبرا أن ذلك يؤكد صحة موقفه من تصريح وزير النفط عصام المرزوق عن إلغاء نظام «الباكيجات» لقياديي القطاع النفطي في 2013.

وبين أن الوزير تعمد في تصريحه اجتزاء الحقائق وعدم الإشارة إلى القياديين السبعة المبشرين بالباكيجات المليونية، في محاولة يائسة أخرى لتضليل الرأي العام الكويتي.

وقال إنه فيما يتعلق بالقيمة الفعلية للباكيجات المليونية فإننا نطالب بعض القياديين داخل مؤسسة البترول الكويتية إلى “الارتقاء” في احترام عقول منتسبي القطاع النفطي والشعب الكويتي قبل أن يرتقي وزيرهم منصة الاستجواب مع بداية دور الانعقاد المقبل.

ولفت إلى أنه سيقدم استعراضًا كاملّا وشاملًا لجميع الشعب الكويتي عن حقيقة قيمة مبالغ المكافآت المالية التالية لجميع القياديين السبعة:

1- باكيجات القياديين «نظام التقاعد / ترك الخدمة للقياديين»

2- نهاية الخدمة «الميزة الفضلى»

3- المنحة الإضافية

4- مكافأة التقاعد لمن تزيد خدمته عن 30 سنة حسب قانون التأمينات.

وذلك حسب «أول + منتصف + آخر مربوط درجاتهم» وكيف تضخمت هذه الباكيجات المليونية من تاريخ صدور القرار في 2007 وحتى اليوم في 2017، وإن غداً لناظره لقريب

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.