«الصحة» تضع جداول لمواعيد العمل في مراكز الرعاية الأولية خلال شهر رمضان

528473_99_-_Qu65_RT728x0-_OS278x376-_RD278x376-

كويت تايمز: كشفت مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور رحاب الوطيان عن وضع جداول لمواعيد الدوام بالمراكز الصحية في المناطق كافة، مشيرة إلى أن «مراكز الرعاية الأولية بالمناطق الصحية ستعمل خلال شهر رمضان لتقديم الخدمات الصحية في كل التخصصات».

وقالت الوطيان في تصريح صحافي إن «هناك مراكز صحية في منطقة الأحمدي الصحية ستعمل 24 ساعة طوال أيام الأسبوع بما في ذلك أيام الجمعة والسبت وهي مراكز: الفحيحيل التخصصي، الرقة الصحي، العدان التخصصي، علي صباح السالم الصحي، الصباحية الغربي الوفرة والخيران وبنيدر. إضافة إلى مراكز ستعمل على فترتين من الـ9 صباحا وحتى 12 ليلا بما في ذلك الجمعة والسبت وأيام العطل وهي الظهر الفنطاس مبارك الكبير الغربي وهدية وأبوفطيرة».

وأوضحت أن «هناك مراكز تعمل على فترتين صباحية ومسائية طوال أيام الأسبوع وهي الأحمدي وجابر العلي ومبارك الكبير الشرقي وابوحليفة والصباحية الشرقي والعدان وفهد الأحمد والعقيلة، وهناك مراكز تعمل فترة صباحية فقط وهي مركز المسايل فيما يعمل مركز صباح ألأحمد الصحي من الـ9 صباحا وحتى 11 ليلا».

أما منطقة الفروانية الصحية فأكدت الوطيان أن «هناك مراكز ستعمل من الساعة 9 صباحا وحتى 12 ليلا وهي مناحي العصيمي الصحي والعارضية الجنوبي وصباح الناصر والأندلس والجليب الجنوبي، فيما مراكز تعمل على فترتين من 9 صباحا ولغاية 1.30 ظهرا ومن 7.30 مساء وحتى 12 ليلا وهي الجليب الشمالي والرقعي ومتعب الشلاحي والعارضية الشمالي والفردوس الشمالي والنهضة والأندلس والرقعي وخيطان الجنوبي والرحاب والعمرية، وهناك مراكز تعمل على مدار الساعة وطول الأسبوع وهي الفروانية الغربي والفردوس الجنوبي والرابية ومركز عبد الله المبارك».

وأكدت الوطيان أنه «سيتم إعطاء الأنسولين يوميا قبل الإفطار من الساعة 6 وحتى 9 في مراكز الفردوس الشمالي والاندلس والرقعي وخيطان الجنوبي والعارضية الشمالي ومتعب الشلاحي والرحاب والعمرية».

أما منطقة حولي الصحية، فقالت الوطيان إن «مراكز الزهراء وصباح السالم الشمالي وحولي الغربي ومحمود حيدر وبيان ستعمل من الساعة 9 صباحا وحتى 12 ليلا، فيما ستعمل مراكز على فترتين من 9 صباحا وحتى 1.30 ظهرا ومن 7 ليلا وحتى 12 ليلا، وهي مراكز الشيخ ناصر سعود الصباح التخصصي ومشرف والشهداء»، مشيرة إلى أن «هناك مراكز ستعمل على مدار الساعة وهي سلوى والرميثية وصباح السالم الجنوبي والسلام والسالمية الغربي».

وأكدت مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية أن «منطقة الجهراء ستعمل بها مراكز على فترتين وهي العيون وتيما والنسيم والنعيم وسعد العبد الله ق5 وسعد العبدلله ق10، فيما ستعمل مراكز من الساعة 9 ولغاية 12 ليلا وهي الواحة والصليبية الجنوبي، فيما سيعمل مركز الصليبية الشمالي خلال الفترة الصباحية فقط».
وأشارت إلى أن «هناك مراكز ستعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع والجمعة والسبت وأيام العطلات وهي الجهراء والقصر والعبدلي وسعد العبدالله ق2».

وفيما يخص منطقة العاصمة الصحية أكدت الوطيان أن «هناك مراكز ستعمل من الساعة 9 صباحا وحتى 12 ليلا وهي قرطبة والسرة والفيحاء النزهة والنفيسي والقادسية المنصورية والدسمة والشويخ السكني ودسمان والصوابر والدوحة والقيروان وجابر الأحمد والروضة وبنيد القار والشامية والخالدية، فيما ستعمل مراكز على مدار الساعة وطول ايام الأسبوع بما الجمعة والسبت والعطلات الرسمية وهي مراكز الصقر والإحقاقي وعلي ثنيان الغانم بمنطقة الصليبخات».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.