«التربية» تنظم أولى ورشها التدريبية في الفصل الدراسي الصيفي حول عنوان «تطبيق MyU»

1280x960-_RD728x546-

كويت تايمز: أقامت كلية التربية بجامعة الكويت أولى ورشها التدريبية في الفصل الدراسي الصيفي 2015/2016، وذلك تحت رعاية القائم بأعمال عميد الكلية الدكتور علي جاسم الشهاب وتنظيم مركز تطوير التعليم برئاسة الدكتورة كوثر علي الحبيب تحت عنوان «تطبيق MyU»، حيث قدم هذه الورشة عضو هيئة تدريس بقسم المناهج وطرق التدريس الدكتور عبد الله الفيلكاوي وبحضور منشىء التطبيق بدر العيسى وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة.

وخلال الندوة قام الدكتور عبدالله الفيلكاوي بالتعريف عن «MyU» وهو عبارة عن تطبيق إلكتروني للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بسيط وفعال ويسهل عملية التواصل بين المدرس والطالب.

ولاتقل جودة هذا التطبيق عن باقي وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن هذا البرنامج يمتاز بخصوصيته وتنظيمه وضمان وصول جميع الأخبار والإعلانات لجميع المشتركين فيه مما يضمن حق المعلم في وصول رسالته، ومن ناحية أكاديمية يحفظ هذا البرنامج خصوصية كل شعبة مسجل فيها الطالب حيث يخدم التطبيق عضو هيئة التدريس والطالب من خلال إنشاء الشعب بأنواعها ويكون لكل شعبة بروفايل أو غرفة خاصة بحيث تصلهم إعلانات الشعبة بصورة فورية، كما يمكن التواصل عبر الخاص بين المدرس والطالب.
كما يمتاز التطبيق بإظهار من قرأ الإعلان ومن لم يقرأه، ومن أهم ميزات التطبيق أنه يسهل على كل من المعلم والطالب عملية الحضور والغياب وإرسال أهم التبليغات للطلبة مثل اعتذار المعلم عن المحاضرة أو تغيير موعد الامتحانات أو إعطاء وحل الواجبات.

وتم خلال الندوة كذلك التطبيق العملي للبرنامج وذلك من خلال التعريف بكيفية إنشاء الصفحة وإضافة بيانات المواد التي ستدرس وكيفية استخدامها، وجرت الإجابة على أسئلة الحضور عن كل ما يخص هذا التطبيق.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.