فريق طبي كويتي يختبر أحدث جهاز للتصوير البوزيتروني الكاشف للأورام في دبي

download

كويت تايمز: أجرى فريق طبي من مركز الكويت لمكافحة السرطان اليوم اختبارات الجودة والقبول لأحدث جهاز للتصوير البوزيتروني الكاشف عن الأورام في (مركز الرعاية المتقدمة) بدبي.

وقال رئيس قسم الطبيعة الإشعاعية ووحدة فيزياء الطب النووي بمركز الكويت لمكافحة السرطان الدكتور مشاري النعيمي في تصريح إن فريق الفيزيائيين الطبيين تأكد من جودة الجهاز الذي يقدم تقنية جديدة للتصوير المقطعي المدمج مع التصوير البوزيتروني، موضحا أن التقنية الجديدة تساعد في تشخيص وإدارة مختلف أنواع السرطان وأمراض القلب والأعصاب.

وأضاف أن السنوات الأخيرة أظهرت زيادة كبيرة في استخدام الإشعاع واستخدام النظائر المشعة في علاج الأورام، لافتا الى أن الكوادر الطبية الكويتية لها خبرة واسعة في استخدام هذه التقنيات الحديثة.

وبين أن مركز الكويت لمكافحة السرطان له الريادة في تشغيل أحدث أجهزة التصوير الطبية ويضم قسما متخصصا في الطبيعة الإشعاعية والفيزياء الطبية منذ عام 1982.

وأكد النعيمي تميز فريق الفيزيائيين الطبيين الكويتيين بدرجة عالية من الكفاءة حيث قام بعمل أكثر من 50 اختبارا لجودة أجهزة التصوير النووي الحديثة في كل من الإمارات وسلطنة عمان وقطر.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.