مرشح الكويت لإدارة «ألكسو»: قادرون على توحيد الرؤية العربية من خلال الثقافة

e88d0348-eb71-480c-85e1-85579664c81b_othermain

كويت تايمز: أكد مرشح دولة الكويت لمنصب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) الدكتور سعود الحربي اليوم قدرة الدول العربية على توحيد الرؤية العربية من خلال الثقافة بعيدا عن أي مؤثرات سلبية.

وقال الحربي في تصريح صحفي إن رؤيته لإدارة المنظمة تركز على ضرورة تفعيل عملها وتعزيز دورها في حماية الثقافة والهوية العربية وتعزيز واقع لغتنا العربية في ظل التحديات الموجودة.

وأشار الى أنه زار وزير الثقافة اللبناني غطاس خوري وبحث معه التحديات الثقافية التي تواجه الدول العربية، كما عرض أمامه رؤيته لإدارة (ألكسو) في حال فوزه بمنصب مدير المنظمة.

وأشار الحربي الى أن لبنان يشكل قبلة الثقافة في المشرق العربي، لافتا الى دور الأدباء اللبنانيين في إثراء الثقافة العربية عبر القواميس والمجلات والأبحاث بالإضافة الى ما شكله أدب المهجر اللبناني من رافد خصب للثقافة العربية.

وشدد على عمق العلاقة التاريخية والحضارية والثقافية التي تجمع الكويت ولبنان على المستويين الرسمي والشعبي.

من جهته، أكد ممثل لبنان في المجلس التنفيذي لمنظمة (ألكسو) الدكتور محمد فرشوخ أن الوزير خوري أعرب خلال اللقاء عن تقديره للعلاقات اللبنانية- الكويتية الوطيدة ودور الكويت في مساعدة لبنان في أكثر من مشروع ثقافي.

وأشاد بالثقافة الواسعة للدكتور الحربي وخبرته الإدارية ما يؤهله لشغل المنصب الذي رشح له في إدارة (ألكسو)، مشيرا الى أن الوزير خوري سيقوم بالتواصل مع المسؤولين اللبنانيين لتحديد موقف لبنان الرسمي من دعم ترشيح الكويت.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.