رفض مقترح البحرين بتأجيل «خليجي 23»

625139_483378_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS945x909-_RD728x700-

كويت تايمز: عشية اقامة مراسم سحب قرعة بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين لكرة القدم والمقرر اقامتها في قطر في الفترة من 22 ديسمبر 2017 وحتى 5 يناير 2018، أعلن رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الخليجي حميد الشيباني رفض الأمانة العامة للاتحاد مقترحاً تقدم به الاتحاد البحريني لتأجيل البطولة لحين رفع الايقاف الدولي عن الاتحاد الكويتي للعبة.

وأكد الشيباني بعد انتهاء اجتماع اللجنة في الدوحة أمس والذي حضره ممثلو خمسة دول هي الكويت وقطر وعمان والعراق واليمن، إن الحد الادنى المقبول لإقامة منافسات البطولة هو خمسة منتخبات، وأشار الى أنه في حال اقتصار عدد المنتخبات المشاركة على خمسة فقط، فإن البطولة ستقام من دور واحد، موضحاً أن هناك بنداً باللائحة يشير إلى أنه في حال قل عدد المنتخبات المشاركة بالبطولة إلى 7 منتخبات، فإن البطولة تقام من دور واحد.

وأضاف أن لجنة المسابقات قدمت مقترحاً بإقامة البطولة بنظام المجموعتين حتى في حال مشاركة 7 منتخبات، مشيراً الى أن إقامة البطولة من مجموعة واحدة يؤدي إلى قلة الإثارة ومعرفة البطل مبكراً، بعكس نظام المجموعتين.

وأوضح أن عقوبات المنتخبات المنسحبة من البطولة واضحة ومحددة طبقاً للمادة 20 من لائحة المسابقات.

وشرح الشيباني آلية قرعة البطولة في حالة مشاركة سبعة منتخبات وإقامتها بنظام المجموعتين، وقال أن المنتخب القطري سيتم وضعه على رأس المجموعة الأولى بصفته حامل اللقب، في حين سيتم وضع المنتخب السعودي على رأس المجموعة الثانية بصفته وصيف البطولة الماضية.

وكشف أن المنتخبات المشاركة في كأس الخليج ستحصل على مبالغ مالية كبيرة وأن أقل مبلغ من الممكن الحصول عليه هو «مليون دولار»، من الممكن أن يزيد في حالة الفوز والوصول إلى أدوار متقدمة في البطولة.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.