الخضير لتطوير العلاقات الكويتية – السويسرية

625587_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS785x871-_RD728x807-

كويت تايمز: أعرب عضو مجلس الامة الدكتور حمود الخضير، اليوم الاربعاء، عن القناعة بأن تطوير العلاقات الكويتية – السويسرية سوف يعود بالنفع على الجانبين في مجالات مختلفة.

وقال الخضير لـ «كونا» بعد لقاءات وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية في سويسرا «لقد لمست تميزا سويسريا في مجال البحث العلمي وتشجيع الابتكارات والتطوير، وهو ما يمكن ان يستفيد منه شباب الكويت، لاسيما في الابحاث التطبيقية في مجالات الطب والتقنيات الدقيقة».

واضاف ان حصول سويسرا على المركز الاول في القدرات التنافسية على مستوى العالم يعني ان هذا البلد لديه منظومة تعليمية وبحثية اكاديمية متميزة، متمنيا الاستفادة منها واكتسابها عبر فتح امكانيات للتبادل العلمي لطلاب الكويت المتميزين الى الجامعات السويسرية.

وأوضح «لقد استفدت من التعرف على تجربة سويسرا في تطبيق منظومة التعليم المهني الذي يشجع على تكوين اياد عاملة مدربة بشكل جيد قادرة على العمل في مختلف المجالات».

كما أكد اهمية تبادل الخبرات في مجال الرعاية الطبية بين سويسرا والكويت في ادارة المستشفيات والتوعية الصحية ورعاية المرضى والمسنين اذ تتميز سويسرا بخبرة متميزة في هذه المجالات.

ويترأس وفد مجموعة الصداقة البرلمانية النائب عسكر العنزي ويضم النائب الحميدي السبيعي والنائب الدكتور محمد الحويلة والنائب الدكتور حمود الخضير.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.