«الداخلية» تتواصل مع «نزاهة» لتأمين المعلومات من الاختراق

625120_الداخلية_تويتر_-_Qu65_RT728x0-_OS600x330-_RD600x330-

كويت تايمز: ذكرت مصادر أمنية أنه لا يوجد أي ربط إلكتروني بين الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» والجهات الحكومية من وزارات وهيئات، حذرا من عمليات اختراق للوصول إلى المعلومات، مشيرة إلى أن المعلومات في الهيئة مصنفة «هاي كواليفايد».

وقالت المصادر إن وفدا أمنيا ممثلا لوزارة الداخلية زار «نزاهة» ويتكون من مدير عام نظم المعلومات وممثل عن الادارة العامة للتحقيقات، بهدف الاطلاع على النظم الآلية لديها، والوقوف على اجراءات العمل وآلية نقل وسرية المعلومة التي تتداولها دون امكانية الاختراق أو تفشيها. وأضافت أن الزيارة هي كانت خاصة بإدارة التحقيقات واستعانت بنظم المعلومات للوقوف على جهوزية وزارة الداخلية لتطبيق النظم الآلية في مجال التبادل الالكتروني والحفظ والسرية على ضوء الخصوصية التي تتبعها الادارة العامة للتحقيقات في مجال الخصوصية بالمعلومات، وانطلاقا من القضايا التي تحوي معلومات ذات خصوصية يجب ان تؤمن بشكل كامل.

وبينت ان هيئة مكافحة الفساد كشفت عبر مديرها عن وجود انظمة آلية حديثة تمنع الوصول الى المعلومات حول الذمة المالية للمسؤولين بالدولة الا عبر شخصين قياديين وان الوصول يكون ببصمة عين واصبع وتوقيع إلكتروني وكلمة مرور ووجود انظمة حماية حديثة لتدمير المعلومات لنفسها عند محاولة الولوج لها وان النظام غير قابل للاختراق اطلاقا حيث يعتبر من أحدث الانظمة العالمية.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.