ظريف: على أميركا إعلان قرار نهائي حول الاتفاق النووي ليتضح إن كانت جديرة بالثقة أم لا

download (6)

كويت تايمز: أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أمام حشد من النخب الأميركية في جمعية آسيا في نيويورك أنه «قد حان الوقت لأميركا أن تعلن عن قرارها النهائي في شأن الإتفاق النووي وليتضح للاسره الدوليه هل بامكانها أن تثق بواشنطن أم لا».

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا)، قال ظريف خلال حديثه للصحافي الأميركي تشارلي روز في جمعية آسيا (Asia Society) مساء أمس الأربعاء حسب توقيت نيويورك، أنه على أميركا أن تتخذ قرارا أساسيا ومن خلاله تبعث رسالة للمجتمع الدولي أنه هل هي شريك جدير بالثقة أم لا، لأن الأطراف الأخرى للاتفاق النووي لابد أن يعلموا أنه هل الحكومة الأميركية الآتية بعد 4 أعوام ستبقي ملتزمة بالاتفاق النووي أم لا.

وفي معرض إجابته علي سؤال في شأن رد فعل إيران تجاه إنسحاب ترامب من إتفاق النووي قال، «سنتخذ القرار المناسب حسب الظروف».

وأردف، ان الحكومة الأميركية قد انتهكت الاتفاق النووي وان ما تفوه به ترامب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة لم يكن خطابا تنافسيا للفوز برئاسة الجمهورية بل كان انتهاكا سافرا للنود 26 و28 و29 من الإتفاق النووي.

وقال مؤكدا على استناد الجمهورية الإسلامية الإيرانية على شعبها، «نحن لا نستورد أمننا من الخارج».

وشدد، أنه «لا يوجد أي جزء من الاتفاق النووي قابل للتفاوض وإعادة النظر لأن كافة أجزائه تمخضت عن مراحل متعددة من الدراسة والتفاوض» مؤكدا، أن إيران مستعدة للتعاون والحوار في كافة القضايا الدولية الأخرى.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.