«السكنية» ترفض طلبين لذوي إعاقة بـ «شهادة قديمة» تقدما لمشروع غرب عبدالله المبارك

544775_السكنيةJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS553x384-_RD553x384-

كويت تايمز: فيما بدأت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أمس، تسليم الشهادات والمستندات الخاصة بأوامر البناء للمخصص لهم قسائم في مشروع غرب عبدالله المبارك السكني، رفضت اللجنة استقبال طلبين من ذوي الإعاقة، لعدم تقديمهما شهادة حديثة من قبل الهيئة العامة للمعاقين.

وجال وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر ابل، وحرص على الالتقاء مع المواطنين وأخذ ملاحظاتهم والرد على استفساراتهم.

وأشار الناطق الرسمي في المؤسسة ابراهيم الناشي، إلى وجوب احضار شهادة إعاقة حديثة من هيئة الإعاقة لمن استفاد من أولوية المعاقين، مؤكدا أن «المؤسسة ستقوم بإحالة الطلب في حال وجد تغيير بحالة المعاقين، إلى لجنة مختصة لدراستها وتقييمها للبت بها».

وأكد الناشي أن المؤسسة حددت تسليم الكتب الخاصة بمباشرة بناء القسائم الحكومية في مشروع غرب عبدالله المبارك، بـ7 دفعات وعلى فترات أسبوعية، مبينا «أن الدفعة الأولى منها تضم 395 قسيمة جميعها في القطاع b».

وأشار إلى تقسيم مناقصات مشروع المباني العامة للمنطقة لأربعة أجزاء تمهيدا لتنفيذها، تزامنا مع بناء المواطنين لقسائمهم.

وقال إن المؤسسة قامت فعليا بطرح المناقصة الأولى للمباني العامة وتشمل 15 مبنى يضم مدارس لجميع المراحل الدراسية، مساجد وتوابعها، مراكز صحية، محلات تجارية، أفرع للجمعيات، ومراكز للضاحية تشمل مباني الخدمات الحكومية.

ولفت أيضا إلى تجهيز مستندات المناقصة الثانية من المباني العامة، والتي تضم 16 مبنى مختلفا، تمهيدا لطرحها، مؤكدا بأن مناقصة المباني الأولى ستغطي احتياجات المواطنين إلى حين انجاز المناقصة الثانية.

وفيما يخص عقد محطات الكهرباء الرئيسية، أكد الناشي بأن الأعمال الخاصة في المحطة الرئيسية تسير وفق البرنامج الزمني المعد لها، إلى جانب دخول المحطات الفرعية الست مرحلة التنفيذ، لافتا إلى حرص المؤسسة على تزامن تشغيلها مع بناء المواطنين لقسائمهم.

واعتبر المنسق الإعلامي في لجنة اهالي غرب عبدالله المبارك محمد العتيبي، أن المؤسسة نجحت في خطتها وأوفت بوعودها للمواطنين المخصص لهم في المنطقة، معربا عن رضى الأهالي عن عمل وأداء المؤسسة التي استطاعت أن تنجز المشروع في وقت قياسي.

وقال «الرهان الآن على مشروع المرافق العامة للمنطقة، التي نتمنى ألا يحدث بها مشاكل كما حدث في مناطق أخرى».

وقال «يجب التنسيق بين وزارة الأشغال والادارة العامة للمرور في البدء بعمل المداخل للمنطقة التي خصص لها ما يقارب 13 مدخلا، وعدم ادخال المنطقة في مشكلة لا تحتاج سوى إلى تنسيق وترتيب لأولوية طرح المشاريع»، مضيفا «لك أن تتخيل مدى حجم المشكلة والمأساة التي سيتعرض لها اهالي المنطقة مع بدء عملية البناء المتوقعة، والتي تتزامن مع فترة المخيمات القريبة من المنطقة، دون ان يكون هناك سوى مدخل واحد لها على طريق كبد».

مناشدة لخفض قيمة الأرض من 5000 إلى 3000 دينار

نقل المسؤول الإعلامي للجنة أهالي منطقة «غرب عبدالله المبارك» محمد العتيبي شكر أهالي المنطقة لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك على الجهود المضنية التي بذلتها الدولة ومؤسساتها في مشروع غرب عبدالله المبارك، مشيراً في الوقت ذاته إلى مناشدتهم خفض قيمة أراضيهم الممنوحة لهم.

وقال: بلغنا ان قيمتها تبلغ 5 آلاف دينار ونرجو دراسة خفض القيمة لـ 3000 دينار أسوة بباقي المناطق السكنية المحيطة بنا والمماثلة لمنطقتنا»، مثمناً الجهود التي «كان ثمرتها أن باتت أذونات البناء على الأبواب».

مركز لبنك الائتمان في المؤسسة

وضع بنك الائتمان مركزا في مقر المؤسسة العامة للرعاية السكنية، للرد على استفسارات المواطنين حول آلية الحصول على القرض الإسكاني وآلية الدفعات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.