الإمارات تستضيف المؤتمر الدولي للفضاء 2020

625919_نائب-رئيس-الدولة-يصدر-قرارا-بشأن-علامة-صنع-في-الإمارات_-_Qu65_RT728x0-_OS800x500-_RD728x455-

كويت تايمز: أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، فوزها باستضافة المؤتمر الـ 71 الدولي للفضاء عام 2020 للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، وذلك منذ انطلاقته عام 1950.

وقال نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد في تصريح صحافي نقله المكتب الإعلامي لحكومة دبي، إن بلاده فخورة باستضافة مؤتمر الفضاء الدولي 2020 بحضور 5000 من العلماء والرواد والمتخصصين، مؤكدا انه إنجاز مستحق «ويدل على ان النهج التطويري الذي تتبناه الإمارات يأتي ثماره يوما تلو الاخر».

ونوه الشيخ محمد بن راشد بقيمة هذا الإنجاز وتوقيته الذي يواكب سلسلة من الإنجازات الإماراتية المتميزة في المجال ذاته، موضحا أن «المؤتمر سيأتي بعد اطلاقنا مباشرة أول مسبار عربي إسلامي يصل لكوكب المريخ وبعد البدء أيضا في مدينة المريخ العلمية والتي تعتبر اكبر مركز بحثي فضائي يحاكي بيئة الكوكب الأحمر».

واشار إلى ان استضافة اهم ملتقى لعلماء الفضاء في العالم على ارض الإمارات تصب في تحقيق رؤية «مئوية الإمارات 2071»، التي تهدف الى «ايصال الدولة بمصاف الدول المتقدمة بشتى المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية والتربوية وغيرها من المسارات التنموية».

واكد الشيخ محمد بن راشد ان الامارات «طموحاتها للمستقبل لا حدود لها وهدفنا ان نكون الرقم واحد ليس هدفا بعيد المنال، لأننا لا ندخر جهدا في حشد الطاقات وتشجيع المبدعين واطلاق المشاريع والمبادرات الداعمة للشباب والمحفزة للفكر الخلاق».

يذكر ان الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية اعلن فوز دولة الإمارات باستضافة المؤتمر في وقت سابق من اليوم خلال حفل أقيم ضمن فعاليات دورته الحالية في استراليا حيث ستعقد الدورة الـ 71 للمؤتمر في دبي وسيستضيفها «مركز محمد بن راشد للفضاء» بالتنسيق مع وكالة الإمارات للفضاء.

ويستقطب المؤتمر الدولي للفضاء منذ انطلاقه في عام 1950 الرؤساء وكبار المديرين التنفيذيين في وكالات الفضاء العالمية المختلفة وباحثين وأكاديميين متخصصين في علوم الفضاء من شتى دول العالم وتصدر عنه توصيات لها وقعها على قطاع الفضاء العالمي.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.