اردوغان: إدارة كردستان ستدفع ثمن استفتاء الانفصال عن العراق

download (20)

كويت تايمز: قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم السبت، إن إدارة إقليم كردستان العراق ستدفع ثمن استفتاء الانفصال عن العراق الذي أجري الاثنين الماضي.

وأضاف اردوغان في كلمة باجتماع حزب العدالة والتنمية في مدينة «أرض الروم» شرقي تركيا إن «الإدارة المحلية في شمال العراق التي قدمنا لها الدعم لفترة طويلة أقدمت على هذه الخطوة رغم تحذيرات انقرة وبالتالي ستدفع الثمن».

واعتبر أن «ما يجري في شمال العراق ليس تأسيس دولة مستقلة وانما العكس تماما هناك جرح غائر سينزف بشكل مستمر تجاه تركيا والتغاضي عن هذه الحقيقة لن يفيدنا نحن ولا اخوتنا الأكراد في العراق ولا حتى بقية الأطراف».

وأشار إلى أن بلاده على اتصال دائم بايران والحكومة المركزية في بغداد من أجل بحث العواقب «الوخيمة» لما حدث، مشددا على أن تركيا لن تسمح لإدارة إقليم كردستان العراق برسم حدود على «مزاجها الخاص» وضم العديد من المناطق لهذا الاقليم.

وأكد انه لا يمكن القبول بنتيجة استفتاء «تم تغيير ديموغرافيته من خلال حرق المباني والأراضي واجبار السكان على الهجرة القسرية من مناطقهم الأصلية».

واتهم بعض الدول بلعب «أدوار ملحوظة من أجل تقسيم العراق وسوريا» مبينا ان «الاستقلال شيء وان تكون دمية بيد المستكبرين شيء آخر تماما».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.