معرفي: الكويت ملتزمة بتوثيق التعاون الدولي في مجال مكافحة الفساد

c223b8e9eb

كويت تايمز: أكد سفير دولة الكويت لدى النمسا و ممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي اليوم التزام الكويت بتوثيق التعاون الدولي وتبادل الخبرات مع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية في مجال مكافحة الفساد.

وفي تصريح أدلى به قبيل توجهه الى مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية للمشاركة في أعمال الدورة السادسة لجمعية الدول الأطراف في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد خلال الفترة بين الثاني الى الرابع من أكتوبر الحالي، قال معرفي إن دولة الكويت تشارك للمرة الثالثة في أعمال الجمعية العامة منذ انضمامها الى الأكاديمية في 2015 بوفد من الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) برئاسة المستشار عبدالرحمن النمش.

وحول جدول أعمال الدورة الحالية قال السفير معرفي إن الجدول حافل بالمواضيع من بينها مناقشة برامج عمل الأكاديمية للسنوات المقبلة وسبل تطويرها.

وأكد دعم الكويت لأنشطة الأكاديمية، مشيرا الى العديد من البرامج والدورات المتخصصة في مجال مكافحة الفساد لاسيما مايتعلق بجرائم غسل الأموال واسترداد الموجودات والأموال المهربة الى جانب إعداد البحوث العلمية والميدانية.

وأشار السفير معرفي الى أن الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) استفادت مؤخرا من البرامج والدورات التي تقدمها الأكاديمية من خلال إرسال موظفين للتدريب فيها، داعيا في الوقت ذاته كل جهات الاختصاص والقطاعات ذات الصلة في دولة الكويت للاستفادة من تلك البرامج والدورات.

وذكر إن الأكاديمية توفر برامج مؤهلة للحصول على الماجستير في مجال مكافحة الفساد الى جانب توفير التعليم والتدريب المهني من خلال دورات تدريبية وورش عمل لتأهيل المتخصصين والخبراء، كما تقوم بإجراء البحوث العلمية والميدانية للتوصل إلى الاستراتيجيات الضرورية لمكافحة الفساد في ظل تطور جرائمه.

وأعلن السفير معرفي إن الكويت ممثلة بالهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) ستستضيف في ديسمبر من هذا العام برنامجا تدريبيا إقليميا لمنطقة الشرق الأوسط تنظمه الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، مشيرا الى أن الدورة الإقليمية الثالثة في الكويت تقام لأول مرة في دولة عربية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.