سجن 7 إصلاحيين إيرانيين ومنعهم من ممارسة أي نشاط سياسي أو إعلامي

626282_1280Px-Flag_Of_IranSvg_-_Qu65_RT728x0-_OS1280x731-_RD728x415-

كويت تايمز: أعلن المعارض الاصلاحي الايراني محمد رضا جلايبور، اليوم الاثنين، لوكالة فرانس برس، ان احكاما بالسجن لمدة سنة، وبالمنع من ممارسة اي نشاط سياسي او اعلامي لمدة سنتين صدرت بحقه وبحق ستة مسؤولين آخرين من المعارضة الاصلاحية.

وقال الجامعي جلايبور «سنقوم باستئناف الحكم».

ونقلت وكالة ايلنا للانباء عن محامي الدفاع حجة كرماني قوله، ان هذا الحكم قد ابلغ الى خمسة من المعنيين وهم جلايبور، ومحمد رضا خاتمي النائب السابق لرئيس البرلمان وشقيق الرئيس الايراني السابق محمد خاتمي، والنائب السابق محسن صفائي فرحاني، وازار منصوري مستشار الرئيس السابق خاتمي، وحسين كاشفي.

وأوضح لوكالة ايلنا ان الخمسة ادينوا بـ «الدعاية ضد النظام»، الا انه أوضح ان ليس لديه معلومات عن اثنين اخرين صدر الحكم نفسه بحقهما وهما علي شاكوري راد ومحمد نعيمي بور.

وكان النائب العام في طهران عباس جعفري دولت ابادي قد أعلن في 25 سبتمبر الماضي في اشارة الى المعارضين السبعة انه حكم عليهم بـ «السجن وبأحكام اخرى».

والاصلاحيون السبعة كانوا في قيادة حزب جبهة المشاركة الاسلامي الذي حلته السلطات بعد القمع العنيف الذي طاول تظاهرات العام 2009 ضد اعادة انتخاب الرئيس المحافظ محمود احمدي نجاد.

وعادوا وانشأوا عام 2015 حركة سياسية أخرى هي حزب وحدة الشعب بقيادة علي شاكوري راد، الذي يشارك في ائتلاف للاحزاب الاصلاحية والمعتدلة التي دعمت حسن روحاني خلال اعادة انتخابه رئيسا في مايو 2017.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.