مصر تدعو «فتح» و«حماس» لاجتماع في القاهرة.. لطي صفحة الانقسام

626523_11111111111111111_-_Qu65_RT728x0-_OS900x600-_RD728x485-

كويت تايمز: اعتبر رئيس المخابرات المصرية، الوزير خالد فوزي، أنه ينبغي الاستفادة من الرئيس عبدالفتاح السيسي وقيمه ومبادئه التي أساسها السلام.

ووفقا لـ «روسيا اليوم»، قال فوزي خلال كلمة أمام اجتماع حكومة الوفاق الفلسطينية فى غزة، اليوم الثلاثاء: «من المهم أن نتعاون مع الرئيس السيسي من أجل الوصول إلى أهداف السلام».

واستقبل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، فى مقر الرئاسة بمدينة رام الله، رئيس المخابرات المصرية، والوفد المرافق له، ونقل الوزير فوزي، تحيات الرئيس السيسي، وسعادته ببدء انطلاق الخطوات العملية لطي صفحة الانقسام، وإعادة اللحمة الوطنية الفلسطينية، وذلك بوصول حكومة الوفاق الوطني إلى غزة لتسلم مهامها.

وأعرب الرئيس الفلسطيني، عن شكره وتقديره للشعب الفلسطيني، وقيادته، للجهود المصرية الرامية إلى طى صفحة الانقسام فى الساحة الفلسطينية، وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، ليتمكن الشعب الفلسطيني من مواجهة التحديات وتذليل العقبات أمام عملية السلام التي تمكنه، من إنهاء الاحتلال، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بإقامة الدولة الفلسطينية.

وأكد عباس، أنه أصدر تعليماته الواضحة لحكومة الوفاق الوطني، وكافة الهيئات، والمؤسسات، بضرورة التعاون إلى أقصى الحدود، وتذليل أي عقبات أمام إنجاز ما تم الاتفاق عليه في القاهرة، بعد إعلان حل اللجنة الإدارية، والسير قدما خطوة خطوة لتنفيذ كافة بنود اتفاق المصالحة، الذي وقّع فى القاهرة، برعاية مصر الشقيقة بتاريخ 4-5-2011.

بدوره، أكد الوزير فوزي للرئيس عباس، أن مصر ماضية فى رعايتها، لجهود إنهاء الانقسام، ومتابعة خطواتها كاملة، حتى انتهاء كافة مظاهر الانقسام، وآثاره، مضيفا أن مصر ستدعو حركتى فتح وحماس قريبا إلى القاهرة وفقا لما تم الاتفاق عليه فى القاهرة أخيرا، لتقييم ما تم بشأن تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها، تمهيدا لعقد اجتماع موسع فى القاهرة لكافة الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق المصالحة فى 4-5-2011، وذلك للانطلاق نحو تنفيذ كافة بنوده وطى صفحة الانقسام.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.