فيصل الكندري: المرزوق سيتحمل المسؤولية السياسية قريباً

4-59

كويت تايمز: دعا النائب فيصل الكندري وزير النفط، وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق إلى الامتناع عن استغلال العطلة النيابية لتمرير قرارات التغييرات الجذرية في صفوف القيادات النفطية، مؤكدا أن الوزير سيتحمل كل مسؤولياته السياسية بداية من دور الانعقاد المقبل.
واعتبر الكندري في تصريح صحافي أن دعوة وزير النفط مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية للانعقاد اليوم الأربعاء لإقرار تغييرات جذرية في صفوف القيادات النفطية يشوبها تنفيع وتلاعب في مصائر القيادات الوسطى بالقطاع النفطي على حساب الكفاءة وأفضلية الأداء.
وأضاف أن دعوة الوزير مجالس إدارات الشركات التابعة للانعقاد الفوري تأتي كذلك لاعتماد توجيهات وصفها بـ«المشبوهة».
وقال الكندري إن وزير النفط استهل عهده بالوزارة بمخالفة قرارات مجلس الخدمة المدنية التي منعت اتخاذ أي إجراءات تتعلق بترقيات القياديين خلال فترة الانتخابات وقبل تشكيل الحكومة.
ورأى أن الوزير حنث بقسمه بأن «جميع الممارسات في القطاع النفطي تسير وفق القانون، وليس هناك خرق واحد فيها»، معتبرا أن الوزير سقط في المستنقع بسبب ثقته العمياء في بعض القيادات من حوله، واعتماده لتعيين قيادات بالمخالفة الصريحة لقرارات وأنظمة الخدمة المدنية.
ولوح الكندري بمساءلة الوزير إذا أصر على الاستمرار في هذه التعيينات والتغييرات العبثية قبل حسم ملف «الباكيجات المليونية» للانتهاء من أزمة بعض القياديين المنتفعين على حساب المال العام من دون مقابل.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.